اعلان

6 معلومات تكشف تفاصيل تعاون البترول وبكتل الأمريكية بمشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات

وزارة البترول
وزارة البترول

شهد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا التوقيع على اتفاق المبادئ الرئيسي للتعاون في تنفيذ مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس، بين كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة (بكتل) الأمريكية، في إطار زيادة التعاون المشتركة بين وزارة البترول والجانب الأمريكي، لجذب مزيد من المستثمرين.

ونرصد خلال التالي، في 6 معلومات تفاصيل تعاون البترول وبكتل الأمريكية بمشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات في محور قناة السويس، والتي جاءت وفقًا للتالي:

1- تبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية بـ6.7 مليار دولار.

2- المشروع يندرج ضمن المشروعات تحت الدراسة في إطار خطة وزارة البترول القومية للتوسع في مشروعات تعظيم القيمة المضافة في صناعة البتروكيماويات.

3- تبدأ الشركة القابضة للبتروكيماويات بموجب الاتفاق اتخاذ الإجراءات الخاصة بإعداد دراسة جدوى تفصيلية لهذا المشروع العملاق بالتعاون مع أحد الاستشاريين العالميين، والتعجيل بإنشائه في إطار سياسة الدولة تجاه المشروعات الكبرى بمصر.

4- ستوفر شركة (بكتل) الأمريكية التمويل اللازم من البنوك ومؤسسات التمويل العالمية.

5- انتهاء الدراسات المبدئية للمشروع من قبل الشركة القابضة للبتروكيماويات، بالتعاون مع شركة (بكتل) الأمريكية، وتحالف شركتي (تكنيب) و(سايبم) الإيطاليتين.

6- من المتوقع أن يسهم في زيادة القدرة الإنتاجية من المنتجات البترولية والبتروكيماوية؛ للمساهمة في تغطية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر