اعلان

أحمد هيكل: القلعة تخطط لضخ 10 مليارات جنيه استثمارات خلال عامين

أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة
أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة
كتب : أهل مصر

تخطط مجموعة القلعة القابضة لضخ 10 مليارات جنيه استثمارات فى الشركات المملوكة لها خلال عامين، وذلك عن طريق الموارد الذاتية.

وقال الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة، إن الاستثمارات المقبلة تأتى فى إطار تعظيم العائد والوصول للطاقة القصوى فى الاستثمارات المملوكة فى مجالات متعددة واستراتيجية، وتتضمن زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة المصرية للتكرير بحوالى 1.2 مليون طن، لتصل إلى 6 ملايين طن.

أضاف، أن الخطة تتضمن التوسع فى قطاع اللوجستيات، وداخل 2000 فدان مملوكة لشركة مزارع دينا، مع شراء 1200 رأس ماشية بهدف التوسع فى مجال التصنيع الزراعي، وإضافة أراض جديدة لمحفظة الشركة، ووضع برنامج ضخم لرفع إنتاجية الفدان.

أشار إلى أن استثمارات المجموعة خارج مصر، تتمثل فى شركة للنقل النهرى ومصنع أسمنت يجرى حالياً زيادة طاقته الإنتاجية فى السودان، فضلاً عن شركة لتصنيع الذهب فى أثيوبيا.

وأوضح أن المجموعة نجحت فى بناء وتطوير شركات وقطاعات كثيرة على مدار الـ 15 سنة الماضية ، والهدف فى الوقت الحالى هو تعظيم العائد فى القطاعات الرئيسية، وهى الطاقة، والبنية الأساسية، والتعدين، والأسمنت، والزراعة، والتصنيع، والنقل النهري، واللوجستيات، لافتا إلى أن الشركات المملوكة للمجموعة بها 100 فرصة استثمار على الأقل جارى تعظيمها، وترحب بالتعاون مع الصندوق السيادي، وأكد أن المجموعة نجحت فى تأسيس 28 شركة من الصفر، بالإضافة لشراء وتطوير 24 شركة أخرى، وبصورة ذاتية ساهم هيكل فى إنشاء 5 شركات أهمها المجموعة المالية هيرميس القابضة، وراية القابضة، بإجمالى يصل إلى 57 كياناً .

وكشف هيكل، أن عدد المصانع التى تم بناؤها من الصفر يتراوح بين 12 و15 مصنعاً، فضلاً عن استثمارات فى القطاع المالى غير المصرفى الشمولي، مثل شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر، وشركة جراندفيو للاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل دايس للملابس، وفى قطاع اللوجستيات والنقل النهرى ، فضلاً عن حصة فى الشركة المصرية للتكرير.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية حضرها هيكل أمس، على هامش زيارته لجناح شركة جلاس روك للعزل بمعرض صناعات الحديد والصلب فى نسخته الحادية عشر، والمقام بمركز القاهرة الدولى للمعارض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين