اعلان

انطلاق الملتقى السنوى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة 6 أبريل المقبل

الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية
الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية
كتب : منى صلاح

تنطلق فعاليات "الملتقى السنوى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة فى مصر"، في السادس من أبريل المقبل، تحت عنوان "نتشارك لبناء مستقبل مترابط، متطور، ذكي ومستدام".

تعقد شركة "سى إس آر إيجيبت"، الملتقى السنوي، لهذا العام، برعاية وزارتي "التضامن الاجتماعي" و"التجارة والصناعة"، وبحضور أكثر من 1000خبير ومهتم بالعمل التنموي وبمشاركة ممثلى مجتمع الأعمال والمجتمع المدنى ومتخذي القرار، بهدف تبادل الخبرات وعقد شراكات فعالة تحقق نمو مستدام وفقا لرؤية مصر 2030.

وفي هذا السياق، صرح حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة "سي إس آر إيجيبت"، ورئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، أن الملتقى يطرح عدد من الموضوعات للنقاش، من خلال استضافته عدد من الخبراء لمناقشة كل ما يتعلق بإحداث أثر تنموي فعال.

وتابع "مصطفى" في تصريحاته: "على قائمة الحضور للمؤتمر، ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وراندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، وسواتي رانديف فيرما، المدير الإقليمي للمسئولية المجتمعية للشركات،PwC الشرق الأوسط، وفيكي سينس، المسئول عن معيار التغير المناخي والطاقة، World Benchmarking Alliance".

يناقش الملتقى محركات النمو الاقتصادي المستدام، ويستضيف خلال جلسته الافتتاحية المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ويوسف خلاوي، الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، ود.أماني عصفور، رئيس مجلس دول الكوميسا ورئيس الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال، ود. شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، ورئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام والتنمية المستدامة بإتحاد الصناعات المصرية، وكامل أبو علي، رئيس مجموعة الباتروس للسياحة ورئيس جمعية المستثمرين بالبحر الأحمر.

يدير الجلسة دكتور محسن عادل، رئيس قطاع الاستثمار بمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية.

كما يلقى الملتقى، خلال الجلسة التالية، الضوء على دور مجتمع الأعمال والقطاع المصرفي وغير المصرفي في دعم برامج الحماية الإجتماعية للدولة، بمشاركة كل من، محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعلاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، ود.محمود خطاب، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة بي تك.

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة "سي إس آر إيجيبت"، أنه من المخطط استضافة الملتقى لجلسة شبابية، تأكيداً على دور الشباب في تحقيق المواطنة العالمية، تضم كل من سيمارنا سينغ، مستشار التنمية المستدامة وتمكين الشباب والمرأة وسفيرة الشباب في الأمم المتحدة، وحسن علي غزالي، المؤسس والمنسق العام لمكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب، ونائب رئيس إتحاد الشباب الأفريقي لشمال أفريقيا، وأحمد فتحي، المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، وسامح عماد، الشريك المنظم للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، والشباب العربي للتنمية المستدامة، جامعة الدول العربية، وفتحي عماد، رئيس مبادرة شباب مصر 2030.

كما تقام، للمرة الأولى، عدد من ورش العمل المتخصصة على هامش الملتقى، يديرها عدد من الخبراء المصريين والأجانب، أبرزهما: عبد الحميد بشارة، المؤسس والرئيس التنفيذي، للاستشارات البيئية والاجتماعية، و"آن ماثيو"، الرئيس الإقليمي للاستدامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة الاستشارات الهندسية، اللذان سيديران ورشة عمل حول الريادة في تصاميم البيئة والطاقة.

كما سيقدم دكتور إيهاب شلبي، رئيس شركة دي كاربون مصر، ورشة عمل حول كيفية إعداد تقارير الاستدامة، بجانب ورشة أخرى تقدمها معالي قاسم، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "سكيما"، حول الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

كما تضم ورش العمل الدكتور رامي خضير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة AIM للاستشارات، في ورشة عمل حول التسويق الأخضر، ومونيكا بابادو بولو، الشريك المؤسس ومديرة الشراكات، شركة LIT في ورشة عمل حول المؤسسات الاجتماعية، والدكتورة لمياء الأيوبي، خبير ريادة الأعمال الاجتماعية ومحاضر ريادة أعمال بجامعة "نيو جيزة" في ورشة عمل حول كيفية خلق قيمة مشتركة، والدكتور السيد حميد، أستاذ هندسة الكمبيوتر، جامعة العلوم والتكنولوجيا، مدينة زويل في ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي و تطبيقاته.

يجيء ذلك في ظل توجهات الرئاسة بتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة لمستقبل أفصل وتحقيق نمو احتوائي مستدام وتنمية متوازنة بكافة محافاظات مصر فى إطار استراتيجية مصر 2030.

كما يأتي انعقاد الملتقى هذا العام بمشاركة عربية واسعة مع الاتحاد العربي للتطوع، الذي يهدف إلى الإنفتاح على العمل التطوعي العربي واحتواء الجهود العربية في هذا المجال، والوصول إلى الريادة في العمل التطوعي والتنموي، من خلال استثمار الطاقات الشبابية وتشجيع الكوادر الإبداعية التطوعية وبناء القدرات والتوعية المجتمعية.

وتضم الشراكة العربية التعاون مع الغرفة الاسلامية للتجارة و الصناعة والزراعة، بصفتها ممثلة للقطاع الخاص في البلدان الـ 57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بهدف المساهمة في نشر مفهوم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الوثيق في المجالات المختلفة على مستوى الوطن العربي.

يشهد الملتقى هذا العام التعاون مع كل من MBC الأمل ومكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية لاطلاق النسخة الأولى من جائزة أثر لأفضل ممارسات المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، حيث تتعاون شركة "سي اس ار ايجيبت" مع MBC الأمل لتقديم جائزة "أثر" لأفضل محتوى هادف، بالإضافة إلى التعاون مع مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية لتقديم جائزة أثر للشركات والمؤسسات بالقطاع الصناعي.

يتزامن موعد الملتقى المقبل، مع الاحتفال بالسنة الخامسة لانطلاق شركة "سي إس آر ايجيبت" والملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً