اعلان

"اتحاد الصناعات": 2700 شركة ترغب في المشاركة بمبادرة الرئيس لخفض الأسعار

محمد البهى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات
محمد البهى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات

قال محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن المبادرة الرئاسية لخفض الأسعار ستؤدى إلى انتعاش في حركة المبيعات بعد مرحلة من الانكماش عانت منها الأسواق، مشيرا إلى أن آليات تنفيذ المبادرة تخص مجلس الوزراء بالتسيق مع وزارة المالية، خاصة أن كافة الفئات المجتمعية على مستوى الجمهورية تستفيد منها.

وأضاف "البهي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المبادرة تحتاج لتمويل ضخم من الدولة حتي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، كما انها تحتاج لموقع الكتروني تعرض عليه الاسواق المتاحة بالمبادرة.

وأكد أن اتحاد الصناعات المصرية رصد بالتنسيق مع الغرف الصناعية عدد ما يقرب من 2700 شركة من الشركات الراغبة في المشاركة في مبادرة الرئيس لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي.

وأوضح البهى، أن المبادرة ستكون له دور فعال في خفض الاسعار، بعض المنشآت الصناعية أعلنت نسب خصم تصل إلى 40% في حين أن الغرف الصناعية لديها حماس للمشاركة في المبادرة، وكافة تفاصيل وآليات التفعيل ستتم من خلال مجلس الوزراء.

وحدد اتحاد الصناعات القطاعات المستهدف مشاركاتها في قطاعات الصناعات الهندسية، صناعة الجلود، الصناعات الكيماوية، صناعة الاخشاب والآثاث، صناعة الملابس الجاهزة، صناعة تكنولوجيا المعلومات، الصناعات الحرفية، مواد البناء ولا يزال التواصل مع المنشآت الصناعية قائم لتسجيل الشركات الراغبة في المشاركة.

وفى وقت سابق، قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، إنه من المستهدف أن تتنوع آليات بيع المنتجات بين البيع من خلال المنافذ والسلاسل التجارية والبيع الالكتروني والبيع من خلال منافذ البيع التابعة للمصانع حيث يتم بحث آليات عمل المبادرة بالتشاور بين الحكومة والقطاع الخاص الصناعي والتجاري والقطاع المصرفي وبما يحقق الاهداف المنشودة من المبادرة.

وفى هذا السياق، توقع محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة أن تؤدى مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الشراء المحلى إلى رواج كبير الفترة المقبلة، لافتا إلى قدرة المصانع المصرية لتوفير كافة احتياجات الأسواق من المنتجات المختلفة وبجودة لا تقل عن المنتجات الأجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً