اعلان

وزير الاتصالات لـ«أهل مصر»: شبكات الإنترنت ستتحمل ضغط استخدام الطلاب.. ونبحث مع الشركات إمكانية طرح عروضا لتصفح المواقع التعليمية

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة ستبحث، بالتعاون مع الشركات مقدمي خدمات الإنترنت،كل الآليات المتعلقة بشأن طرح عروضا خاصة للمواقع التعليمية ورفع سرعة تصفحها خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن رئاسة الجمهورية قالت اليوم إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

وكشف الوزير في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن جميع المقترحات في ذلك الصدد، قيد الدراسة والبحث بما يلبي حاجة الطلاب، ويساهم في نجاح العملية التعليمية، مشيرا إلى أن اطلاق باقات تعليمية وكذلك تخفيض تعريفة الاستهلاك، من بين البدائل التي ستبحثها وزارة الاتصالات.

وأكد الوزير أن البنية التحتية لخدمات الانترنت، جاهزة لاستقبال تزايد الاستخدام المتوقع للشبكات، من قبل طلاب المدارس والجامعات، وارتفاع معدل الاستهلاك، موضحا أنه تم تطوير شبكات الانترنت بدءا من يوليو 2018، باستثمارات تجاوزت ١.٦ مليار دولار لزيادة سرعة وجودة الخدمة.

وتابع الوزير أنه تم زيادة سرعة خدمة الانترنت بنحو 6 أضعاف لتسجل سرعاتها 30 ميجابايت في الثانية، حيث تم رفع كفاءة الانترنت على مدار العامين الماضيين، من خلال الشركة المصرية للاتصالات، التي التزمت بتطوير البنية التحتية، لشبكات الاتصالات في مصر.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات، وضعت خطة عمل متكاملة، لتطوير البنية التحتية، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من خلال تطوير وتوسيع كلا من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، كما ارتكزت الخطة، على التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN، وكابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء الحاليين تدريجيا.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، قد أطلقت خطة عمل مكثفة لضغط زمن تنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية، وتحسين الشبكات لعامين بدلاَ من أربعة أعوام، للانتهاء منه في 2020، حيث رصدت الشركة استثمارات بنحو 17 مليار جنيه لعامي 2019 و2020، بالإضافة إلى الاستثمارات التي تم ضخها بالفعل والمقدرة بقيمة 26 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية، ليبلغ إجمالي الاستثمارات 43 مليار جنيه منذ عام 2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط