اعلان

التموين تفتتح معرض "أهلا رمضان" 16 أبريل: جار وضع اللمسات النهائية (خاص)

وزارة التموين
وزارة التموين

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم افتتاح معرض "أهلا رمضان" هذا العام 16 أبريل المقبل، وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر، مؤكدا أنه سيستمر حتى دخول العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن وزارة التموين ستتسلم الأرض من هيئة المعارض يوم الثالث عشر من أبريل لتجهيزها وفق متطلبات التجار المشاركين في المعرض، على أن يتم الانتهاء من هذه التجهيزات في غضون 3 أيام وبعدها يتم الافتتاح الرسمي.

وأوضح، أنه بالتزامن مع ذلك سيتم افتتاح معارض أخرى في جميع المحافظات وذلك بالتنسيق مع محافظ كل إقليم والغرف التجارية بكل محافظة، إذ أنه سيتواجد ببعض المحافظات أكثر من معرض على حسب قوة المحافظة الشرائية.

وتابع، أنه سيكون هناك تعاون مستمر مع الاتحاد العام للغرف التجارية في هذا الشأن، والاتفاق على نسب في تخفيض الأسعار وإتاحة كل ما يلزم المواطن المصري في شهر رمضان بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، لافتاً إلى أنه سيكون هناك لجان تفتيشية دائمة في المعارض المختلفة للتأكد من جودة المنتج وسعره قبل وبعد التخفيض.

وكان وزير التموين، الدكتور علي مصيلحي، قد أعلن أن الوزارة لم تناقش إلغاء معرض أهلا رمضان هذا العام بسبب فيروس كورونا، مؤكداً أن الوزارة تستعد على قدم وساق وأن هذا الحديث لم يطرح من قبل الحكومة.

وأضاف مصيلحي لـ"أهل مصر"، أن أن هناك رقابة صارمة على الأسواق، مؤكدا أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويكفي أربعة أشهر.

يشار إلى أن وزارة التموين، قد أعلنت عن اتخاذ خطوات حاسمة ضد المتلاعبين بأسعار السلع، إذ أكدت الوزارة أنه سيتم إحالة التجار المخالفين إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

وأوضحت الوزارة، في بيان سابق لها، أصدرته أمس الأحد، أن جهاز حماية المستهلك منتشر في جميع المحافظات إلى جانب مفتشي التموين لكشف أي تلاعب بأسعار السلع أو احتكارها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل