اعلان

"اتحاد المستثمرين": خفض الفائدة يشجع على استمرار عجلة الإنتاج

علاء السقطي رئيس جهاز الصغيرة والمتوسطة
علاء السقطي رئيس جهاز الصغيرة والمتوسطة
كتب : مي طارق

قال المهندس علاء السقطى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن قرار البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة على القروض لا يساهم في زيادة ضخ المشروعات الاستثمارية الجديدة خلال الفترة الحالية، بينما يشجع المستثمرين على استمرار عجلة الإنتاج داخل الأسواق لفترات زمنية طويلة، من أجل التغلب على تطورات الأحداث الاقتصادية العالمية التي تأثرت بشكل سلبي نتيجة لانتشار فيروس الكورونا في معظم دول العالم.

وأضاف السقطي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك المركزي يقوم باتخاذ خطوات فعالة وجادة نحو الإصلاح الاقتصادي عن طريق إصدار كافة الإجراءات التحفيزية التي تساعد على تحقيق أعلى معدلات النمو الاقتصادي، مثلما حدث في مبادرة البنك المركزي لسد ديون المصانع المتعثرة بهدف النهوض بالصناعة وغيرها.

وطالب السقطي ، الاجهزة المعنية والوزارات بالقيام اعطاء كافة التسهيلات والإجراءات للمستثمرين من أجل العبور تلك المرحلة الحاسمة لصالح الاقتصادي المصري، وتفادي وقوع الخسائر الاقتصادية الفادحة التي قد تضر معظم القطاعات داخل الدولة، نتيجة لاستمرار تفشي فيروس الكورونا.

وكانت اللجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت خفض سعر الفائدة لـ 3 % بشكل استثنائي وعاجل، أمس، ليصبح سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 ٪ و10.25 ٪ و9.75 ٪ على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75.٪.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية أنه تم اتخاذ إجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي بجميع قطاعاته، مع الأخذ في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ± (3%) خلال الربع الرابع من عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً