اعلان

بنك الطعام يطلق حملة "دعم العمالة اليومية" في أزمة كورونا

بنك الطعام
بنك الطعام

أطلق بنك الطعام المصري حملة بعنوان "دعم العمالة اليومية مسؤولية"، استمرارًا لدوره في توفير الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة، ولضمان حق كل إنسان في توفير احتياجه من الغذاء الكافي.

وتستهدف المبادرة توزيع 500 ألف كرتونة طعام وشنطة غذائية كدعم غذائي نتيجة الأثار الاقتصادية لفيروس كورونا والتي أثرت بشكل مباشر على الكثير من فئات المجتمع وبصفة خاصة العمالة اليومية، وهي الفئة التي تتقاضى رزقها بشكل يومي مثل عمال البناء، عمال الديلفري بالمطاعم والكافيهات، عمال محطات الوقود، الباعة الجائلين، العاملين بنظافة المنازل، وغيرهم.

وأكد محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، على السعى لإمداد المستحقين في قاعدة بيانات البنك بالطعام، بالإضافة إلى إدراج أعداد جديدة من فئة العمالة اليومية وقال: لنكون لهم سندا وعونا في هذه المحنة، ونسعى لجمع مزيد من التبرعات التي تمكننا من توفير كميات الطعام اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

ودعا محسن جميع فئات المجتمع للتكاتف في هذا الوقت الصعب، ومساندة ودعم هذه الحملة لنتمكن من إمداد الأسر المستحقة والتي تحتاج إلى الطعام الأساسي.

وتأتي حملة "دعم العمالة اليومية مسؤولية" لتساند جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، ففي ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب هذا الفيروس، وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين،بعد اتخاذ الدولة عدة إجراءات تحتم على الأفراد والمؤسسات عدم التجمع وتخفيض العمالة وتسيير الأعمال من المنزل بدلا من الذهاب يوميا للعمل، بالإضافة إلى إغلاق المراكز التجارية، النوادي، المقاهي والمطاعم من الساعة ٧ مساءا وحتى ٦ صباحا. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً