اعلان

التعليم: ليس لدينا حالات غش أو تجمهر لأولياء الأمور في أول أيام امتحانات العملي للدبلومات الفنية (خاص)

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أن الانطباع العام جيد في أول أيام امتحانات العملي لطلبة الدبلومات الفنية، من حيث عدم تجمهر الأهالي والتزام الطلاب بالتعليمات وعدم وجود حالات غش تذكر.

وأضاف نائب وزير التعليم في تصريح خاص لـ أهل مصر:"هناك حالة رضا بين المعلمين والطلاب، نظرًا لتوفر مهمات الإجراءات الاحترازية من كمامات قطنية وواقيات للوجه، وقفازات لكل الطلاب وكل المعلمين".

وتابع "مجاهد" أنه سيصدر بيانًا إعلاميًا اليوم، عن الامتحانات التي انتهت حتى الساعة الثالثة مساءً، وهناك امتحانات عملية مستمرة حتى الثامنة سيتم تضمينها في بيان الغد، وسيتضمن البيان كافة التفاصيل حتى الثالثة مساء اليوم.

وقد انطلقت اليوم السبت، امتحانات الدبلومات الفنية 2020 العملية والمعملية في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية هذا العام، أكثر من 650 ألف طالبا/ طالبة.

ويبلغ عدد المواد العملية والمعملية للدبلومات الفنية 431 مادة في النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، ويبلغ عدد لجان الامتحانات العملية 1377 لجنة موزعة على جميع المديريات التعليمية.

وشهدت لجان امتحانات دبلوم المدارس الفنية "العملية"، نموذجا إيجابيا لطلاب الدبلومات الفنية في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحرص على المسافات بين الطالبات.

وقد حرص المسئولون عن اللجان على تقديم الكمامات الطبية والقفازات وأغطية القدم والمطهرات الكحولية لكل طالب، وتسير الآن امتحانات العملي بمنتهى الدقة والنظام طبقا للتعليمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج