اعلان

وزير التعليم يوضح طرق الإبلاغ عن حالات الغش على جروبات "واتس آب" و"تليجرام"

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

استنكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، ظهور جروبات "واتس آب" و"تليجرام"، تحرض طلاب الثانوية العامة على الغش.

وقال الوزير، إجابة على سؤال من أحد أولياء الأمور عن كيفية التلبيغ عن هذه الصفحات أو الروابط الإلكترونية، إن الإبلاغ عن هذه الجروبات يكون عبر منصة شكاوى الثانوية العامة، على الرابط :http://thanwya.emis.gov.eg/complain

وأكد الوزير عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، أن الوزارة لن تلتفت لأي شكاوى تأتي عبر صفحات السوشيال ميديا.

ويذكر أن طلاب الثانوية العامة، الشعبة الرياضية، يؤدون امتحان مادة الديناميكا أحد فروع الرياضة التطبيقية، اليوم الأحد.

وأكدت الوزارة أنها وفرت أدوات التعقيم "مجانا" داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب، حيث تم توزيع 33 مليون كمامة على اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، وأن قيام بعض أولياء الأمور بشراء مستلزمات لأبنائهم شأن خاص بهم.

وعممت وزارة التربية والتعليم منشورا، يفيد بأحقية الطالب في الحصول على وقته كاملا، وهي ثلاث ساعات دون أن يتأثر امتحانه بأي إجراءات أو طوارئ قد تحدث، ولو تأخر توزيع الأسئلة يجب أن يحصل الطالب على وقت إضافي.

ولن يتم دخول أي طالب إلى اللجنة بعد التاسعة صباحا، حيث سيتم غلق الأبواب، وتفتيش الطلاب للتأكد من عدم اصطحابهم أجهزة محمول أو أدوات غش، ثم تعقيمهم وتسليم كل منهم كمامة وجوانتي وغطاء حذاء والكشف على حرارتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية