اعلان

"شاومينج" ينشر إجابة سؤال القطار في امتحان الديناميكا للثانوية العامة (صور)

شاومينج ينشر إجابة سؤال القطار فى امتحان الديناميكا للثانوية العامة
شاومينج ينشر إجابة سؤال القطار فى امتحان الديناميكا للثانوية العامة

نشرت صفحة 'شاومينج بيغشش ثانوية عامة' على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إجابة سؤال القطار فى امتحان الديناميكا الذى يؤده طلاب شعبة علمى رياضيات اليوم.

شاومينج ينشر إجابة سؤال القطار فى امتحان الديناميكا للثانوية العامة

وانطلقت اليوم الثالث الأحد، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية الرياضية التطبيقية امتحان الديناميكا اليوم وسط إجراءات إحترازية كافية وضعتها الوزارة للحفاظ على سلامة الطلاب من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في اليومين السابقين سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف حجازي، أن الوزارة أرسلت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

وشدد على ضرورة الالتزام بفتح الأبواب في تمام الساعة الثامنة صباحًا والسماح للطلاب بالدخول لإجراء عمليات التعقيم واستلام المستلزمات الوقائية المقرر صرفها لهم.

وتوضح الوزارة، أن معيار استكمال أداء الامتحان بالنسبة لأي طالب يشعر بحالة إعياء داخل اللجنة تخضع لرؤية المسئول الصحي باللجنة وفقًا لحالة الطالب الصحية؛ حيث يسمح له باستكمال أشكال الامتحان في حالة أن حالته الصحية تسمح بذلك بعد عزله عن زملائه خشية انتقال عدوى أو نقله لأقرب مستشفى بسيارة الإسعاف في حالة شعورة بإعياء شديد.

وأكدت الوزارة أنها وفرت أدوات التعقيم 'مجانا' داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب، حيث تم توزيع 33 مليون كمامة على اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، وأن قيام بعض أولياء الأمور بشراء مستلزمات لأبنائهم شأن خاص بهم.

وعممت وزارة التربية والتعليم منشورا، يفيد بأحقية الطالب في الحصول على وقته كاملا، وهي ثلاث ساعات دون أن يتأثر امتحانه بأي إجراءات أو طوارئ قد تحدث، ولو تأخر توزيع الأسئلة يجب أن يحصل الطالب على وقت إضافي.

ولن يتم دخول أي طالب إلى اللجنة بعد التاسعة صباحا، حيث سيتم غلق الأبواب، وتفتيش الطلاب للتأكد من عدم اصطحابهم أجهزة محمول أو أدوات غش، ثم تعقيمهم وتسليم كل منهم كمامة وجوانتي وغطاء حذاء والكشف على حرارتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا