اعلان

غضب لصعوبة الديناميكا وحالات إغماء وإلغاء سؤال.. مشاهد من امتحانات الثانوية العامة اليوم (فيديو)

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة
كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة
كتب : نهى نجم

شهد امتحان الديناميكا 2020 لطلاب الثانوية العامة، مجموعة من الكواليس أبرزها، شاومينج وتسريب إجابات اسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية 'الديناميكا' ثانوية عامة 2020 وإصابة 5 من المراقبين في حادث سير، وغضب الطلاب من صعوبة الامتحان.

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

وتوافد طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات إلى لجان الثانوية العامة صباح اليوم ، حيث يؤدى اليوم الأحد طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية 'الديناميكا'.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة 'مكفوفين' امتحان مادة الجغرافيا 'ورقة أولى'، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين امتحان مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات'اللغة الأجنبية الثانية' ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية.

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

تسريب امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

تداول طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات أسئلة امتحان الديناميكا على مواقع الفيس بوك من داخل اللجان.

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

شاومينج تغشش ثانوية عامة

نشرت صفحة 'شاومينج بيغشش ثانوية عامة' على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إجابة سؤال القطار فى امتحان الديناميكا الذى يؤده طلاب شعبة علمى رياضيات اليوم.

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

ضبط طالبين بسبب تسريب امتحان الديناميكا

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم،أنه بشأن ما تم تداوله علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن نشر بعض أجزاء من امتحان اليوم الأحد لمادة التطبيقات الرياضية،'الديناميكا'.

ورصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالتي حيازة محمول ونشر علي الإنترنت للطالب 'ج.م.ع' بمحافظة الإسكندرية إدارة برج العرب، والطالب 'م.ع.ع' بمحافظة أسيوط إدارة منفلوط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

طلاب: امتحان الديناميكا صعب جدًا

أعرب طلاب الثانوية العامة بمدرسة السيدة خديجة بالمطرية، أن امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة صعب جدًا.

وأكدت الطالبة وفاء محمد، بمدرسة السيدة خديجة، أن أسئلة امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة غير مباشرة وفي مستوى الطالب المتفوق.

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

وأيدها الرأي عمر أحمد، بمدرسة طبري ثانوية بروكسي، وأكد أن الامتحان صعب وبالتحديد الجزء الخاص بحساب فرامل القطار، مؤكدًا أن الامتحان بحاجة إلى وقت أطول.

إلغاء سؤال بمادة الديناميكا 2020 ثانوية عامة

أبلغت وزارة التربية والتعليم ، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بإلغاء سؤال من كل نموذج في امتحان مادة الديناميكا التي تجري الآن، بناء على تعليمات الوزارة.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن إلغاء السؤال رقم 9 في نموذج أ، والسؤال رقم 5 في نموذج ب، والسؤال رقم 1 في نموذج ج، والسؤال رقم 15 في نموذج د.

ضبط 3 حالات غش

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 3 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات 'برج العرب' بمحافظة الإسكندرية، و'منفلوط' بمحافظة أسيوط، و'قويسنا' بالمنوفية.

وأوضحت أنه تم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

إصابة 5 مراقبين ثانوية عامة بسبب حادثة

أصيب 5 مراقبين بامتحانات الثانوية العامة، فى محافظة السويس، في حادث انقلاب سيارة ملاكى الشرقية، رقم '188513'، على طريق 'السويس- القاهرة'، أمام محطة المياه بوادي حجول اتجاه السويس، وتم نقل المصابين لمستشفى السويس العام لتلقى العلاج.

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

ودفع مرفق إسعاف السويس برئاسة الدكتور محمد طنطاوي، مدير مرفق الإسعاف، بثلاثة سيارات إسعاف، وتم نقل ثلاثة من المراقبين المصابين إلى مستشفى السويس العام، لتلقى العلاج، بينما رفض اقنين نقلهم للمستشفى وحالاتهم مستقرة.

وتبين أن المصابين هم كمال أحمد أحمد عصفور، 58 سنة، من العاشر من رمضان، يراقب فى مدرسة ابن سينا الثانوية بنات جنوب السويس، أصيب، كدمات وسحجات، وعاطف حلمي محمد عبدالله، 58 سنة، أصيب بكدمات وسحجات واشتباه ما بعد الارتجاج، ويراقب فى مدرسة السويس الثانوية بنات جنوب السويس، ومحمد محمد علي السيد 59 سنة، من العاشر من رمضان، أصيب بكدمات وسحجات، ويراقب فى مدرسة السويس الإعدادية الحديثة بنات جنوب السويس، وتم نقلهم إلى مستشفى السويس العام لتقلى العلاج، بينما رفض إثنين من المراقبين نقلهم للمستشفى وهم محمد عبدالحليم محمد 53 سنة، من العاشر من رمضان، ويراقب بمدرسة السويس الإعدادية الحديثة بنات جنوب السويس، وتامر علي محمود 59 سنةـ من العاشر من رمضان، ويراقب بمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات بحي السويس.

نقل طالب ومراقب إلى المستشفى

أكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم رصد بعض الحالات الصحية المختلفة إغماء لطالب واحد فقط وملاحظ في محافظات (القاهرة، والمنيا) وتم نقلهم إلي المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2020، الأحد الماضى ويؤدي الامتحان 653 ألفا و398 طالبا، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات.

كما أن وزارة التربية والتعليم، أكدت أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه، ‏بالإضافة إلى توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً