اعلان

وزير التعليم العالي: إصابات فيروس كورونا منتظمة ونتجه لمرحلة التسطيح

 الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن التقارير حول التجهيزات لامتحانات السنوات الجامعية النهائية جيدة جدًا من حيث الإجراءات الاحترازية والتجهيز لبدء عملية الامتحانات.

وأشار وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن، المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، إلى أن أرقام أعداد الإصابة بالفيروس خلال الأيام الماضية كانت منتظمة، وكلما استمر هذا الانتظام يجعلنا نتوقع ما سيكون خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أننا الآن فى المرحلة المنتظمة وسنذهب بعدها إلى مرحلة التسطيح ثم الارتفاع، بعدها ستبدأ أعداد الإصابة فى الانخفاض، مؤكدًا أن التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات هو السبيل لنقص عدد الإصابات بالفيروس.

وأضاف عبد الغفار أن الحقيقة الوحيدة للوقاية من خطرالإصابة بفيروس كورونا هو الالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والتعامل مع الآخرين بحذر، مشيرًا إلى أنه منذ أول يوم فى الجائحة تلقينا رسالة دعم من الرئيس السيسى للعمل على الأبحاث لإيجاد العقار لفيروس كورونا.

وأكد وزير التعليم، أن مصر الدولة الأولى من حيث عدد الأبحاث السريرية بشأن فيروس كورونا، على مستوى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الجهات تعمل جاهدة على التجارب السريرية لإخراج عقار يعمل على علاج فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية