اعلان

رئيس الوزراء: كورونا تسبب في تخفيض نسبة النمو من 5.7% إلى 4%

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي
كتب : نهى نجم

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تضع في الاعتبار كيفية التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه قبل الأزمة كانت لدى مصر 45.5 مليار دولار، احتياطي النقد الأجنبي، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح.

وأكد رئيس الوزراء، أن مصر تهدف للوصول إلى 5.7% في معدل النمو ولكن قدر الله أن تأتي جائحة كورونا وبحسب التقديرات من المتوقع أن نصل بنسبة النمو إلى 4% بسبب إجراءات مواجهة كورونا.

ومن المقرر أن يفتتح السيسي مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مقر حفل افتتاح مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه.

شهدت الفترة الماضية الانتهاء من مشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة استعدادا لافتتاحه لاستقبال زائريه بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليصبح معرضا يروى تاريخ حى مصر الجديدة.

ويعد قصر البارون أحد القصور التاريخية فى مصر، والذى يقع فى قلب منطقة من أرقى المناطق فى القاهرة، منطقة مصر الجديدة، وبالتحديد فى شارع العروبة بصلاح سالم.

ويستوحى القصر البارون من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، "20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929"، واختار البارون الطراز الهندى لتصميم القصر كونه كان يعيش هناك، وجاء إلى مصر فى نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً