اعلان

مدبولي: 300 مليار جنيه تنفقها الدولة خلال العام المالي القادم في قطاع الطرق

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء 300 مليار جنيه تنفقها الدولة خلال العام المالي القادم في قطاع الطرق، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح رغم جائحة كورونا.

تصريحات رئيس الوزراء على المشروعات القومية

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته في افتتاح مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة: 'لابد أن نحقق الاكتفاء الذاتي من الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح مدبولي، أن قطاع التشييد والبناء بمصر سيكون الأكبر في المنطقة خلال العقد المقبل، مشيرًا إلى أن ميدان التحرير كان البداية لمشروع تطوير القاهرة الخديوية، بالإضافة إلى تطوير منطقة سور مجرى العيون وكورنيش النيل، معلقًا: 'عملنا على تطوير القاهرة وإعادتها لرونقها'.

تصريحات رئيس الوزراء على المشروعات القومية

ويجدر الإشارة إلى أن يفتتح الرئيس السيسي مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

والجدير بالذكر أن قصر البارون يعتبر أحد القصور التاريخية فى مصر، والذى يقع فى قلب منطقة من أرقى المناطق فى القاهرة، منطقة مصر الجديدة، وبالتحديد فى شارع العروبة بصلاح سالم.

ويستوحى قصر البارون من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، '20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929'، واختار البارون الطراز الهندى لتصميم القصر كونه كان يعيش هناك، وجاء إلى مصر فى نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، وكان إدوارد إمبان يحمل لقب بارون وقد منحه له ملك فرنسا تقديرا لمجهوداته فى إنشاء مترو باريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً