اعلان

وزير الخارجية: محاولات مصرية لتسهيل الاستفادة من مشروع التنمية الإثيوبي

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
كتب : أهل مصر

قال وزير الخارجية، سامح شكرى، إن مجلس الأمن سيأخذ وقته فى التداول فى بحث الشكوى التى تم تقديمها له، لكى يقوم بإقرار المشروع الخاص بسد النهضة، موضحًا أن هناك تفهما لوجهة نظر الجانب الأثيوبى، وهناك محاولات مصرية كبيرة لتسهيل الاستفادة من المشروع الضخم المقبلين عليه من أجل تحقيق التنمية.

وأوضح وزير الخارجية، خلال لقائه مع الإعلامى سمير عمر، ببرنامج "أهل مصر"، عبر فضائية سكاي نيوز، أن تشدد الجانب الأخر، سيؤدى إلى تآكل المفاوضات، والمرونة لا تعنى التنازل عن المصالح الخاصة بالبلاد، ولكن يتم تقييم الأمور ويتم تقديم تسهيلات تتناسب وتتماشى مع مصالح كل دولة، مشيرًأ إلى أن مصر والسودان باعتبارهما دولتى المصب، لهما مصالح فى استمرار التنسيق والتضامن بين البلدين، ليس لتشكيل كتلة ضد دولة أثيوبيا، وإنما لتسهيل المفاوضات التى تقوم بها البلدين من أجل حل تلك الأزمة.

وأوضح شكري، أنه طوال مسارات الشعوب وتاريخهم، لابد من مراجعة الاتفاقيات المنظمة لبعض الأمور، لافتًا إلى أن أسس السياسية الخارجية المصرية تعتمد على المنفعة المتبادلة والمساهمة فى تحقيق التنمية والحرص على تحقيقها، مشددًا على أن مصر تحترم وتقدر العلاقة التاريخية بين مصر وأثيوبيا.

وأكد وزير الخارجية أن مصر كانت دائما يدها ممدودة بالتعاون والخير، آملا أن تكون تلك السياسية التى يتبعها الأشقاء فى أثيوبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً