اعلان

"البحوث الإكلينكية": من المتوقع انخفاض إصابات كورونا في مصر منتصف يوليو

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قال الدكتور محمد الشناوي، مستشار وزير التعليم العالي وعضو اللجنة العليا للبحوث الإكلينكية، إن مصر أنفقت 88 مليون جنيهًا علي إجراء الأبحاث الإكلينيكية لفيروس كورونا في إطار حرصها علي انحسار الوباء.

وأضاف الشناوي، خلال حديثه ببرنامج "اليوم" المذاع علي قناة "دي إم سي" ، إلى أنه من المتوقع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا، بدءًا من منتصف يوليو الجاري، لافتًا إلي أنه من الضروي أن يكون هناك التزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية لمنع انتشار العدوي.

وأشار الشناوي، إلي أن منظمة الصحة العالمية أدرجت 4 لقاحات مصرية مضادة لفيروس كورونا، ضمن اللقاحات الواعدة عالميًا والتي تعتبر في مرحلة التجارب علي الحيوانات.

من جانها، أعلنت وزيرة الصحة، بدء متابعة الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما على أرض مصر، مؤكدة مشاركة شركة (أكديما) كمساهم رئيسي في المشروع وبمشاركة إحدى الشركات كورية الجنسية وبنك الاستثمار القومي، حيث سيتم تجميع البلازما من خلال ١٢ مركزًا تابعين لوزارة الصحة، كما سيتم العمل بالتوازي على إنشاء مصنع لتصنيع البلازما على أرض مصر وسيقوم الجانب الكوري بنقل الخبرات وتدريب العاملين، ومن ثم توزيع منتجات البلازما بعد تصنيعها على منافذ البيع المباشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)