اعلان

نائب وزير التعليم يكشف عدد الطلاب المصابين بكورونا خلال أيام الامتحانات (خاص)

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة تصدر بيانا بعد كل يوم من أيام امتحانات الدبلومات العملي تذكر فيه كل البيانات بكل شفافية موضحا أن الوزارة أصدرت عدد ٨ بيانات حتى الآن.

وأضاف " مجاهد " فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن حالات ارتفاع درجة حرارة الطلاب تقريبا منعدمة أقصاها طالب واحد أو اثنين من عدد ١٥٠ -١٧٠ ألف طالب يؤدون امتحانات العملي يوميا، ويمكن أن يكون ارتفاع درجة حرارة الطالب لأسباب أخرى غير الكورونا.

وتابع نائب وزير التعليم، أنه من الصعب توفير إجابة دقيقة عن وجود إصابات بين الطلاب، دون سؤال المستشفى الذي نقل إليه الطالب، ولكن أسوأ افتراض هو أن كل من ارتفعت درجة حرارته سيكون مصابا بكورونا.

وأكد مجاهد: عدد الطلاب المصابين بالكورونا تقريبا منعدم، وهذا يرجع إلي أن نسبة الإصابة بين هذه الفئة العمرية منخفض جدا.

يذكر أن هناك 105 ألف و248 طالب وطالبة من طلاب الدبلومات الفنية امتحانات المواد العملية (الدور الأول) للعام الدراسي الحالي 2019/2020، التي تبلغ 163 مادة في النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، داخل 730 لجنة موزعة على جميع المديريات التعليمية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، إن الامتحانات سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ مضيفًا أنه تم توفير جميع الأدوات الاحترازية من كمامات قطنية، وواقيات للوجه، وقفازات لكل الطلاب وكل المعلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر