التفتيش 3 مرات و"المحمول مغلق".. تعليمات مشددة لضبط امتحانات الثانوية العامة (مستند)

امتحانات الثانوية العامة 2020
امتحانات الثانوية العامة 2020

عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت اجتماعا هاما مع رؤساء لجان السير واللجنة الثلاثية وأعضاء غرفة العمليات المحلية بالمديرية والإدارات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمتابعة أعمال الامتحانات والشكاوى التي وردت إلى غرفة العمليات الرئيسية.

وحصلت ' أهل مصر' على نسخة من تعليمات الوزارة لرؤساء اللجان بشأن امتحانات الثانوية العامة بشأن معالجة السلبيات التي ترد لغرفة العمليات الرئيسية، والتي تعقد بديوان عام الوزارة لمتابعة أعمال الأمتحانات بلجان السير، ومراكز توزيع الكراسة الامتحانية وحرضا من الوزارة، على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تحقيق سلامة الطلاب وأداء امتحانات آمنة ومنضبطة هذا العام بلجان سير الامتحان.

وجاء فى المنشور: يرجى التنبيه مشددا على جميع رؤساء لجان السير من خلال اللجان الثلاثية، ومراكز توزیع كراسات الأمتحان، بضرورة الالتزام بالتعليمات الآتية:

تعليمات الوزارة لضبط امتحانات الثانويةتعليمات الوزارة لضبط امتحانات الثانوية

تشكيل لجنة برئاسة مراقبة أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الادارة تكون مهامهم استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن التليفونات المحمولة واى أجهزة تساعد على الغش ، استخدام العصا الإلكترونية عن طريق اللجنة المشكلة في البند (1) يجب أن يتم على ثلاث مراحل اساسية

1- اثناء دخول الطلاب.

۲- داخل لجان السير الفرعية من الساعة ٩ وحتى الساعة ۱۰ قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات.

3- بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب في إرباك الطلاب.

الالتزام بما ورد بكشوف المناداة الواردة من لجان النظام والمرافية بان الطالب المزيد على المدارس الرسمية لغات أو الخاصة لغات يؤدي الامتحان في المواد المترجمة من خلال بوكلت مترجم حتى وإن ذكر لرئيس اللجنة انه سوف يقوم بالاجابة باللغة العربية.

- ضرورة تحرير محضر اثبات حالة بجميع ما يتم باللجنة واهمهم محضر بمرض الطالب ـ الطالبة وعدم قدرته على استكمال الامتحان ويوقع من المسئول الصحي باللجنة - محضر باسماء الطلاب الذين حضروا متأخرين بعد الساعة التاسعة، وقبل الساعة العاشرة ولم يسمح لهم رئيس اللجنة بالدخول.

- الإعلان في مكان ظاهر باللجنة عن أن حيازة التليفون المحمول حتى وإن كان مغلقا - يعتبر شروعا في الغش، والإخلال بنظام الامتحان ويعرض الطالب للمسائلة القانونية.

في سياق متصل، تمكن فريق الغش الالكتروني بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث الانترنت من رصد 15 جروبا علی تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الواتس اب - الفيس بوك - التيلجرام، وثم اخذ لقطات حية من داخل تلك المجموعات ، وتوثيق المحادثات التي تمت بين أفراد المجموعة وتحديد اسماء الطلاب وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية نحو المشاركين بتلك المجموعات لكونها شروع في الاخلال بنظام الامتحان ، وجارى تتبع ورصد أي مجموعات تدعو للغش وحتى نهاية الأمتحانات، گمانم ضبط (۷) قضايا بيع معدات وسماعات لتسهيل عملية الغش وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

- على رئيس اللجنة والمراقب الأول موافاة لجنة النظام والمراقبة المختصة من خلال التقرير اليومي الذي يرسل اللجنة عن أي حالات غش جماعي (اللجنة كاملة أو لجنة فرعية) أو أي محاولة للتعدى على المنتدبين.

-و تسليم الكراسة الامتحانية الخاصة بمادة التربية الوطنية يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۰/ ۷ / ۱۹ علی أن يتم توزيعة داخل اللجان الفرعية بعد الانتهاء فترة امتحان اللغة الأجنبية الثانية وبعد التأكد من استلام کراسة مادة اللغة الأجنبية الثانية، واستلام الكراسات الخاصة بالمواد التي لا تضاف للمجموع والتي لم يقم الطالب بتسليمها وارسالها للجان النظام والمراقبة المختصة .

- ضرورة التاكد من البيانات المدونة على الصندوق الخاص بكراسات الامتحان وكذلك المظروف الداخلى قبل الشروع في فتح المظروف وتوزيع الكراسات ۱۰. مراعاة الدقة في توزيع كراسات امتحان اللغة الأجنبية الثانية طبقا لكشوف العلاداة الواردة من

لجان النظام والمراقبة والمحدد بها اللغة الثانية للطالب، وفي حالة وجود ای اختلاف يتم الرجوع فورااللجنة النظام والمراقبة .

- الالتزام بتوزيع الكراسة الامتحانية في المواعيد المقررة وفي حالة تأخير التوزيع لأي سبب يتم اعطاء الطالب الوقت كاملا، ويتم تحرير محضر اثبات حالة وأسباب تأخر توزيع الكراسة الأمتحانية .

- الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأدوات التعليم. مع اعتبار الموضوع هام جدا، وتحت مسئوليتكم الشخصية

تعليمات الوزارة لضبط امتحانات الثانويةتعليمات الوزارة لضبط امتحانات الثانوية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً