اعلان
اعلان

منظمة الصحة العالمية تضع إرشادات مهمة حول الكمامة القماشية "فيديو"

الكمامات القماش
الكمامات القماش

أوضحت الدكتورة أميرة حجازي استشاري الصحة العامة، بمنظمة الصحة العالمية مكتب مصر، كيفية ارتداء الكمامة القماش مشيرة إلى أنه مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 اتجهت الدول لاستخدام الكمامات القماشية كوسيلة للحد من انتشار العدوى في المجتمع.

وقالت الدكتورة أميرة حجازي، أن منظمة الصحة العالمية تنصح بارتداء الكمامات القماشية للحفاظ على نفسك وغيرك من فيروس كورونا مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، مضيفة أن الكمامة القماشية يجب أن تكون متكونة من 3 طبقات؛ الطبقة الخارجية يجب أن تكون مضادة للمياه والداخلية ممتصة للمياه مع أهمية وجود طبقة داخلية فلتر.

وأشارت إلى أنه قبل ارتداء الكمامة يجب النظر لها للتأكد من أنها نظيفة وسليمة، وغسل اليدين بالماء والصابون أو تطهيرهم بالكحول من 20 إلى 40 ثانية مع ارتداء لتغطية الأنف والفم وعدم وجود فراغات بين الكمامة والوجه.

ولفتت استشاري الصحة العامة، بمنظمة الصحة العالمية مكتب مصر إلى أنه قبل خلع الكمامة يجب تطهير اليدين بالماء والصابون وخلعها عن طريق الرباط من وراء الرأس أو الأذن مع غسل اليدين وتطهيرها بعد ارتداء الكمامة ووضعها في كيس بلاستيك اذا اضطررت لاستخدامها مرة أخرى قبل غسلها، مع غسل الكمامة على درجة حرارة 60 درجة مئوية بالماء والصابون مع أهمية الحفاظ على مسافة متر بين الأخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل