اعلان

لإنشاء مدرسة للتمريض.. محافظ مطروح يتفقد موقع مساحته 4000 م2 لبدء التشييد

محافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريض
محافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريض

تعد مدارس التمريض من القوام الأساسي لقطاع الصحة المصرية، والتي تقوم بتخريج دفعات تعمل في المستشفيات ومراكز الرعاية والوحدات الصحية، كما ظهراحتياج العالم للأطقم الطبية في مستشفيات العزل خلال أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وهناك إقبال من أولياء الأمور على دخول أبنائهم الطلبة مدارس التمريض، لضمان التعيين بعد التخرج مباشرة، ولكن خلال أزمة كورونا هناك من قام بتغير وجهته في التنسيق لكن يوجد ارتياح كبير بين الأهالي لدخول أبنائهم مدارس التمريض.

ورصد موقع أهل مصر بعض آراء أولياء الأمور والطلبة، فقال محمد عبد الرحمن إنه قام بالتقديم لابنته في مدارس التمريض حتى تضمن الالتحاق بوظيفة في وزارة الصحة، برغم المخاطر التي تواجه الأطقم الطبية في أزمة كورونا.

وتضيف رجاء حسين بأنها تطالب المسئولين في وزارة الصحة، بقبول دفعات للبنين في التمريض بعد الإعدادية مباشرة، مؤكدة بأنه مدرسة التمريض بمطروح لم تطلب دفعات بنين منذ سنوات.

ويطالب أحمد البرنس من المسئولين، بأن البنين في التمريض لديهم قدرة على التحمل في العمل، وأكثر فعالية من البنات في المواقف الصعبة مثل رجال الإسعاف فهم من خريجي مدارس التمريض.

ويشير الدكتور أحمد الدمرداش، يعمل طبيب بالصحة، بأنه خلال الفترة القادمة سيتم قبول دفعات من البنين، بسبب معانة قطاع الصحة في النقص العددي بالإضافة إلى احتياج مرفق الإسعاف لمسعفين، فمن أول المحافظات في التوسع في إقامة مدرسة تمريض إضافية، حيث قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، بتفقد الموقع المقترح لإقامة مدرسة للتمريض بالمحافظة لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب، مع الإقبال الكبير على هذا المجال الذي يخدم أبناء المحافظة، ويعمل على الارتقاء بالخدمات الصحية لأهالي مطروح.

وعاين محافظ مطروح يرافقه وجيه عبد الرازق، رئيس مدينة مرسى مطروح، مساحة 4000 م2 بمنطقة الريفية مقام عليها أساس مباني مع استكمالها من خلال وضع مديرية الإسكان للرسومات المقترحة، لإقامة مدرسة للتمريض وفقا للمواصفات الفنية لمثل هذا النوع من المدارس، مع الأخذ في الاعتبار التوسعات المستقبلية لاستيعاب عدد أكبر من أبناء مطروح.

وتفقد ' شعيب'منطقة الريفية بمدينة مرسى مطروح، حيث استمع لطلبات عدد من الأهالي موجها بتكثيف جهود النظافة بالمنطقة والتنسيق مع شركة الغاز وجهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والبدء في حفر وتوصيل شبكة الغاز الطبيعي بعد الانتهاء من توصيل شبكة الصرف بالمنطقة، وكذلك دعم المنطقة بكشافات الإنارة اللازمة من خلال مجلس مدينة مرسى مطروح، والبدء في تحويل الكابلات الهوائية إلى كابلات أرضية، تحقيقا لاستقرار التيار الكهربي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة.

محافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريضمحافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريض

محافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريضمحافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريض

محافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريضمحافظ مطروح يتفقد موقعا مقترحا لإقامة مدرسة تمريض

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)