اعلان

وزير التعليم يصرف مكافأة عاجلة للعاملين على نجاح منظومة التابلت

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بصرف مكافأة عاجلة لجميع العاملين على نجاح منظومة التابلت بإدارة الإحصاء وإدارة التطوير ومنصة النتائج للأبحاث وغرف العمليات التى أقيمت من خلال الإدارة وأقسام الإحصاء، تقديرًا لمجهودهم في نجاح منظومة التعليم التكنولوجي.صرف مكافأة للتطور التكنولوجىصرف مكافأة للتطور التكنولوجى

وزير التعليم يصرف مكافاة عاجلة للعاملين على نجاح منظومة التعليم التكنولوجيوزير التعليم يصرف مكافاة عاجلة للعاملين على نجاح منظومة التعليم التكنولوجي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد وافقت على زيادة معدلات صرف أيام المكافأة الخاصة بالمنتدبين بلجان السير ورؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة 2020 والدبلومات الفنية 2020.

وزير التعليم يصرف مكافاة عاجلة للعاملين على نجاح منظومة التعليم التكنولوجيوزير التعليم يصرف مكافاة عاجلة للعاملين على نجاح منظومة التعليم التكنولوجي

وأكدت الوزارة أن زيادة المكافأة تسرى على رؤساء ووكلاء الأقسام والحجرات بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للامتحانات، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم تعليمات إلى الإدارة العامة للامتحانات لإخطار كافة الجهات المعنية لمراعاة تنفيذ موافقة الوزير عند تحرير استمارات الصرف قبل اعتمادها من الإدارة العامة للامتحانات.

أن الوزارة وافقت علي اعتماد زيادة مكافآت المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020، بمن فيهم العمال والملاحظون والمراقبون ورؤساء اللجان ورؤساء الكنترولات ولجان الإدارة.

وإنه تلاحظ ارتفاع أسعار الانتقالات اليومية مع وثبات قيمة مكافأة الامتحانات منذ سنوات عديدة، مما أدى إلى عزوف بعض المعلمين عن المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية لانخفاض قيمة المكافأة وعدم تناسبها مع حجم الجهد المبذول.

وقد وافقت الوزارة على اعتماد المقترحات التالية: بالنسبة لرئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول وأعضاء الكنترول ورئيس مركز توزيع كراسات الإجابة، تحسب أيام العمل الفعلية بواقع 4 أيام بدلا من 3 أيام على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تعديل.

وأوضح أنه تم اعتماد المقترحات التي تم دراستها أيضا، أنه بالنسبة لرئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب الكنترول وأعضاء الكنترول ورئيس مركز توزيع الأسئلة بالمناطق النائية، تحسب ايام العمل الفعلية بواقع 5 أيام بدلا من أربعة أيام، على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تغيير.

وكذلك بالنسبة للمراقبين والمعاونين وأعضاء لجنة الإدارة والملاحظين وأعضاء الأمن والشئون القانونية، وافقت على اعتماد مقترح تم دراسته بأن تحسب أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بـ 3 أيام بدلا من يومين، على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تغيير أو تعديل.

أما عن المراقبين والمعاونون وأعضاء لجنة الإدارة والملاحظين وأعضاء الأمن والشئون القانونية بالمناطق النائية، تم اعتماد أن تحسب أيام العمل الفعلية بواقع 4 أيام بدلا من 3 أيام، على أن تظل أيام الفراغ والتحضير كما هى دون تغيير أو تعديل.

وتم اعتماد مقترحا بأن يصرف لرؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة إثابة 50 يوما عن الدور الأول، و50 يوما عن الدور الثانى للامتحانات، خارج الحد الأقصى بدون المساس بالمكافآة المقررة بالقرارات الوزارية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، نظير عملهم طوال العام.

وعلى صعيد آخر ، كانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية للمديريات التعليمية، توصي بضرورة صرف مكافأة مالية لكل عضو من أعضاء غرف عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة المشكلة في المديرية والإدارة التعليمية قدرها 1000 جنيه عن امتحانات الدور الاول و 1000 جنيه عن امتحانات الدور الثاني.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن تصرف هذه المكافأة من داخل ميزانية المديرية أو الادارة دون تحمل الوزارة أي أعباء مالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |