اعلان

رئيس حدائق حيوان الجيزة يكشف حقيقة الاستعداد لاستقبال الزائرين خلال العيد (خاص)

هل تفتح حديقة الحيوان في عيد الأضحى 2020؟
هل تفتح حديقة الحيوان في عيد الأضحى 2020؟

مع اقتراب عيد الأضحى 2020 وسط انتشار فيروس كورونا في البلاد، ومنع التجمعات والخروجات وغلق الحدائق والمنتزهات خلال الشهور الماضية، إلى أن أعلن مجلس الوزراء قراراته بشأن التعايش مع فيروس كورونا وفتح المقاهي والأندية بجراءات معينة والعودة للحياة الطبيعية بشكل تدريجي، بدأ يتساءل البعض عما أن كانت حديقة الحيوان ستفتح أبوابها أمام المواطنين في عيد الأضحى 2020 باعتبارها المقصد الأساسي للمصريين في الأعياد والمناسبات.

وقال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، إلى أن قرار فتح حديقة الحيوان يعود إلى قرارات رئيس مجلس الوزراء في ضوء تداعيات فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف "رجائي" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" لم يرد أي معلومة أو قرار إلى الآن عن فتح حديقة الحيوان في عيد الأضحي 2020 أمام الزائرين.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه ما زالت إجراءات تعقييم الحديقة قائمة إلى اليوم، حيث إنها مقسمة إلى قطاعات ويتم الرش والتطهير مرة أسبوعيًا القطاع كل 3 أيام، على أن يتم اختيار منطقة معينة ليتم تطهيرها بالكامل.

وأشار إلى أنه يتم تطهير كل الأسطح والمشايات والطرقات في الحديقة بواسطة المطهرات والمياه، موضحًا أن التعقيم يتم بأسس سليمة بحيث إنه لا تؤثر على الحيوانات أو العاملين.

والجدير بالذكر أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، قررت غلق حدائق الحيوان اعتبارًا من الأربعاء الموافق 18 من مارس 2020 ، كإجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا وتماشيا مع سياسية الدولة لمنع التجمعات في الأماكن العامة والحدائق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الذهب اليوم الجمعة.. عيار 24 بـ 3577.25 جنيه