اعلان

متحدث الرئاسة التركية: لا نية لدينا لمواجهة مصر فى ليبيا

أردوغان
أردوغان
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الأحد، أن بلاده "ليست مع تصعيد التوتر في ليبيا، لكنها ستواصل دعم حق الحكومة الشرعية في طرابلس بالدفاع عن نفسها"، على حد قوله الذي نقلته وكالة الأنباء التركية الرسمية الأناضول.

وقال المتحدث باسم أردوغان، في حوار تليفزيوني، بحسب الأناضول، "لسنا مع تصعيد التوتر في ليبيا. ليس لدينا أي خطة أو نية أو تفكير لمجابهة أي دولة هناك، للحكومة الوطنية الليبية حق الدفاع عن نفسها. وتركيا حتما ستواصل تقديم دعمها لهذه الحكومة".

وتطرق قالن، في حواره التليفزيوني، وفقًا للأناضول، لقصف قاعدة الوطية الجوية في ليبيا، قائلًا "نوايا الذين طالبوا بوقف إطلاق النار وتحقيق السلام في ليبيا، كانت واضحة عندما قصفوا مطار معيتيقة ورددوا: يجب أن يكون حكم ليبيا بأيدينا، وحشدوا عسكريا في سرت والجفرة"، مشيرًا إلى أن تركيا وحكومة طرابلس تربطهما اتفاقية تعاون عسكري موقعة في ديسمبر/ كانون الأول 2019، والتي بمقتضاها تقدم أنقرة الدعم لحكومة السراج.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية، أن "الوجود التركي في ليبيا حقق التوازن"، "عند حديثي بنظرائي في أمريكا وأوروبا، يعترفون لنا بهذا. ونحن لا نسعى لنيل التقديرات، بل لحل الأزمة، ودفع العملية السياسية، وفق قواعد الأمم المتحدة، ومخرجات مؤتمر برلين".

وشدد المتحدث باسم أردوغان، على أن تواصل الأمريكيين مع حفتر، "لم يعد كما كان من قبل"، وكذلك روسيا، وتابع "عند النظر إلى المشهد العام هذا، يتضح عدم وجود نية لدينا بمواجهة مصر أو فرنسا أو أي بلد آخر هناك (في ليبيا)"، حسبما نقلت الأناضول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً