اعلان

وزير الأوقاف: من يستعن بالمرتزقة والمتاجرين بالدين فلن يجني إلا حسرة وندمًا

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن المقاتل المصرى بمائة مقاتل أو يزيد، قائلا إنه لا يقاس ولا يقارن به أى عدد من جيوش المرتزقة، ذلك لأنه يقاتل عن عقيدة، لا بغى فيها ولا اعتداء، ولا ظلم ولا جور، ولا طمع فى ثروات الآخرين.

وأوضح الوزير، أن الجندى المصرى يدافع عن وجوده ووجود دولته، ويدافع عن أمه وأبيه وزوجته وأبنائه، عن أرضه وعرضه وكرامته، لافتا إلى أنه على استعداد لأن يموت ولا يفرط فى أى من ذلك.

وأكد أن ذلك بخلاف المرتزقة المأجورين أو المدفوعين بدافع الطمع فى ثروات الآخرين، مشددا على أنه شتان بين من يضع نصب عينيه قول سيدنا أبى بكر الصديق رضى الله عنه: "ادن من الموت توهب لك الحياة، وبين من لا يشغله إلا ما يتقاضاه أجرة حمله للسلاح" .

وتابع: "شتان بين من همه الشهادة بصدق، وبين من يخادع نفسه بها، الأمم لا يحميها سوى الشرفاء، أما من يستعين بالمرتزقة والمأجورين والإرهابيين والمتاجرين بالدين فلن يجنى إلا حسرة وندمًا."

واختتم: "سنة الله تعالى فى كونه قد اقتضت نصر المؤمنين الصادقين المؤمنين بدينهم ووطنهم وأمتهم، كما اقتضت خذلان المتاجرين بالدين ولو كانت لهم جولة أو جولات فعاقبة أمرهم عبر التاريخ كانت خسرا وبوارا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة