اعلان

المصل واللقاح: مصر تخطت مرحلة ذروة كورونا.. وعلينا الحذر لأن الفيروس "ملوش كتالوج"

المصل واللقاح :" مصر تخطت مرحلة ذروة انتشار فيروس كورونا "
المصل واللقاح :" مصر تخطت مرحلة ذروة انتشار فيروس كورونا "
كتب : أهل مصر

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، إن مصر تخطت مرحلة ذروة انتشار المرض، وبدأت أعداد الوفيات والإصابات تتراجع بنسبة كبيرة جدًا، لافتًا إلى أنه يجب علينا توخى الحذر لأن فيروس كورونا ليس له كتالوج نهائيًا، مشددًا أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى هما السبب الرئيسي فى انخفاض أعداد الإصابة.

وتابع الحداد فى لقاء عبر سكايب ببرنامج ' صباحك مصرى' المذاع على فضائية ' mbc مصر'، أنه يجب الابتعاد عن التزاحم لتخفيض أعداد الاصابات، مشيرًا إلى أن العلاج بالبلازما والبروتوكول العلاجى أدى إلى انخفاض أعداد الوفيات.

وتابع أنه يجب أن تستمر كافة الإجراءات الاحترازية التى تتبعها الدولة والمواطن للحد من انتتشار فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لأنها تحمى من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أنه يجب الاستمرار على نفس الإجراءات الاحترازية حتى إيجاد لقاح لفيروس كورونا، مؤكدًا انه لا ينصح باستخدام التكييفات والمراوح إذا كان يوجد مريض كورونا فى المنزل، خاصة أن انتقال الهواء من مكان لآخر قد ينقل العدوى.

وأشار إلى أن الخطورة فى التكييفات المركزية أكثر من التكييفات العادية لأن الفيروس قد يكون رذاذيا أو هوائيا فى الأماكن المغلقة أو الأماكن غير جيدة التهوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية