اعلان
اعلان

مصر تحتل المرتبة الـ 39 عالميا في نسبة وفيات فيروس كورونا

وفيات كورونا.
وفيات كورونا.

احتلت مصر المرتبة 39 عالميا فى نسبة الوفيات بفيروس كورونا من إجمالى عدد المصابين، حيث بلغت نسبة الوفيات 5%، فيما احتلت المرتبة 183 فى نسبة التعافى والتى بلغت 36.7 % من إجمالى المصابين، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن، طبقا لإحصائيات وزارة الصحة والسكان.

كما احتلت مصر المرتبة 104 من حيث إجمالى الإصابات بها لكل مليون نسمة، (1/899 مليون) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم، بينما احتلت مصر المرتبة 25 فى عدد المصابين بالفيروس، من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.

وكانت وزارة الصحة والسكان اعلنت أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 48 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الأحد، هو 92062 حالة من ضمنهم 33831 حالة تم شفاؤها، و 4606 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو