اعلان

رئيس الهيئة الهندسية في افتتاح مدينة الجلود بالروبيكي: 18 منطقة صناعية جديدة جاهزة للافتتاح أكتوبر المقبل

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة" 18 منطقة صناعية جديدة جاهزة للافتتاح أكتوبر المقبل"
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة" 18 منطقة صناعية جديدة جاهزة للافتتاح أكتوبر المقبل"

في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للمدينة الصناعية بالروبيكى، قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة شاركت مع وزارة التجارة والصناعة فى إقامة 18 منطقة صناعية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد الفار، فى كلمة له خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للمدينة الصناعية فى الروبيكى اليوم الثلاثاء، أن الـ18 منطقة صناعية ستكون جاهزة للافتتاح فى أكتوبر المقبل.

وأوضح أن مجمع الغزل والنسيج فى الروبيكى أقيم وفق المعايير والمواصفات العالمية، بهدف دفع عجلة الإنتاج، وتقديم المنتج بسعر تنافسى.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، وقد استقبلته الموسيقى العسكرية، ويفتتح الرئيس عددا من المشروعات القومية ومنها المدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود.

وتعد المدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية، حيث تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا، بإجمالي عدد مصانع منتجة 195 مصنعًا، ويحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

ويحقق المشروع معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم2، حيث تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه، كما تبلغ حجم الصادرات الصناعية من 100 إلى 150 مليون دولار سنويًا، في حين تبلغ تكلفة الماكينات والمعدات المتخصصة في صناعة الدباغة مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً