اعلان

فضل يوم التروية والأعمال المستحبة فيه.. تعرف عليها (فيديوجراف)

يوم التروية
يوم التروية

يوم التروية جاءت تسميته لان الحجاج كانوا يتزوّدون فيه من الماء ليأخذوه معهم من مكّة إلى عرفات في يوم عرفة، ويوافق يوم التروية هذا العام اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020 حيث أنه هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة أي قبل وقفة عرفات بيوم، وهناك مجموعة من الأعمال المستحبة في يوم التروية يرصدها 'أهل مصر' سواء للحجاج أو غيرهم.

يوم التروية

هو اليوم الثامن من شهر ذي الحِجّة، يتوجّه فيه حُجّاج بيت الله الحرام إلى مِنى، حيث يُحرِم الحاجّ المتمتّع إحراماً جديداً، أمّا الحاجّ المُفرد والحاجّ القارن فهما على إحرامهما الأوّل.

أعمال مستحبة في يوم التروية

- يتوجه الحاج إلى منى وهو فى طريقه إلى عرفات، وإذا كان الحاج قارنا أو مفردا توجه إلى منى بإحرامه، وإذا كان متمتعا قد تحلل من العمرة، أحرم بالحج من نفس المكان الذى هو فيه، سواء كان داخل مكة المكرمة أو خارجها.

- الإكثار من الدعاء والتلبية أثناء التوجه إلى منى، كما يستحب أداء صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء وفجر يوم عرفة (اليوم التالى)، والمبيت فى منى، وأن لا يخرج الحاج من منى إلا بعد بزوغ شمس اليوم التاسع من ذى الحجة، لأن النبى محمد فعل ذلك.

- الاغتسال، والتطيّب، عقد النيّة بالقلب، وترديد التلبية بقول: (لبَّيْكَ اللَّهم لبَّيْكَ، لبَّيْكَ لا شريك لك لبَّيْكَ، إنّ الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول