اعلان

موج البحر لايتخطى الـ 2متر ونصف.. طقس المناطق الساحلية في عيد الأضحى 2020

طقس المناطق الساحلية
طقس المناطق الساحلية
كتب : نهى نجم

تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل 3و4 درجات مئوية وطقس مشمس وحار على القاهرة معتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة جنوبًا، خلال أيام إجازة عيد الأضحى 2020، وفقًا لما صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الارصاد الجوية.

وأوضح "شاهين" لـ"أهل مصر" أن طقس عيد الأضحى 2020 في المناطق الساحلية والوجه البحري معتدل نهارًا ولطيف في فترات الليل، وسيكون ارتفاع موج البحر يتراوح بين متر ونصف لـ2ونصف متر قائلًا: استمتعوا بإجاز عيد الأضحى 2020 الطقس مستقر على المناطق الساحلية والشواطئ نهارًا ولطيف ليلًا.

ونصح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الارصاد الجوية، المواطنين الابتعاد نهائيًا عن الشمس وارتداء غطاء الرأس أو الشمسية، ونزول البحر في الساعات المبكرة من النهار والابتعاد نهائيًا عن مناطق الذروة وهي بعد الظهر أو بداية من الساعة 11 صباحًا وحتى الثالثة عصرًا حتى لاتحرقه الشمس.

وأضاف "شاهين" أن طقس أيام عيد الأضحى يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل درجتين و3 درجات عن المعدل الطبيعي ويصاحبها تكون شبورة مائية صباحًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا على السائقين اتخاذ كافة التدابير وعدم التهور نهائيًا أثناء القيادة.

وأكد "شاهين" أن طقس العيد يكون حار على القاهرة ومعتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري وشديد الحرارة جنوب سيناء ومحافظات الصعيد.

كما يتوقع خبراء يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن يسود طقس عيد الأضحى 2020 في بيان له، أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة خلال الفترة من الأربعاء 29 يوليو 2020 وحتى الإثنين 3 أغسطس 2020 بمعدل 3و4 درجات مئوية، ليسود طقس حار رطب شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارة معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

طقس عيد الأضحى 2020

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن هناك توقعات في طقس عيد الأضحى 2020، بفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة ( 40- 50 % تقريبا ) تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متفرقة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

وأما عن طقس عيد الأضحى 2020 في القاهرة الكبرى، سيكون حار رطب نهارًا معتدل ليلًا، وارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة بنسبة ٣٤%.

WhatsApp
Telegram