اعلان

هل ينتقل كورونا للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية؟

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

يحتفل العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس كل عام، في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس لمحاولة زيادة الوعي بفوائد الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الـ6 الأولى من حياة الطفل.

ويعتبر لبن الأم مهم لتقوية مناعة الطفل لأنه يحتوي على أجسام مناعية، حيث يجب ممارسة الرضاعة الطبيعية المطلقة للأطفال حتىنهاية الشهر السادس من العمر.

ومع بداية الشهر السابع يجب إدخال مجموعة متنوعة من الأغذية التكميلية التي يتم اعدادها بشكل صحي لضمان النمو السليم مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتى بلوغ الطفل عامان.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه لا ينتقل فيروس كورونا عن طريق لبن الثدي أو الرضاعة الطبيعية من الأمهات اللواتي تأكدت إصابتهن بالمرض.

وفي حالة مرض الأم يتكون لديها أجسام مضادة للكوفيد 19، التي تنتقل مباشرة من جسم الأم لجسم الطفل عن طريق لبن الثدي لتزيد من مناعته "اللبن الصناعي لا يعطي هذه الحماية".

يتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية سنويا خلال الأسبوع الأول من أغسطس في أكثر من 120 دولة حول العالم.

ويحتفل الأسبوع بتوقيع إعلان إنوشنتي في أغسطس 1990وفقا لموقع " EFCNI".

كما أن الهدف الذي حدده التحالف العالمي من أجل الرضاعة الطبيعية " WABA" كان إعادة تقديم ثقافة الرضاعة الطبيعية في جميع أنحاء العالم كمصدر أساسي لتغذية الطفل، والتي يمكن أن تساعد في حماية الطفل من الأمراض الفتاكة المختلفة بما في ذلك الالتهاب الرئوي، كما أنه ضروري للنمو السليم للطفل وبناء مناعة قوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو