اعلان

السادسة مكرر: "تابعت مؤتمر الوزير من باب الفضول واتفاجئت بإسمى من أوائل الثانوية العامة"

الطالبة الحاصلة على السادس مكرر على الجمهورية " مكنتش متخيلة أنى وزير التعليم ينطق أسمى وأكون من الأوائل "
الطالبة الحاصلة على السادس مكرر على الجمهورية " مكنتش متخيلة أنى وزير التعليم ينطق أسمى وأكون من الأوائل "

اوائل الثانوية العامة، حصلت الطالبة سهيلة أحمد محمود حسانين من مدرسة الشهيد شريف السباعى الرسمية لغات ثانوية عامة بإدارة شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة على المركز السادس مكرر على مستوى الجمهورية الشعبة الأدبية.

وقالت الطالبة ' سهيلة ' فى تصريح خاص لـ'أهل مصر': كنت بتفرج على مؤتمر وزير التعليم كنوع من الفضول، وعمرى ما كنت أتخيل أن وزير التعليم ينطق اسمى ويعلن أنى من أوائل الثانوية العامة، وكان ده بالنسبة لى مفاجأة كبيرة جدا.

وأضافت 'سهيلة': أنا كنت بذاكر أول بأول دروسى، وكنت متوقعة أنى أجيب 98% لكن مش لدرجة أنى أكون من الأوائل، حلمى اتحقق وهدخل إن شاء الله إعلام القاهرة.

نتيجة الثانوية العامة 2020

زادت نسب نجاح نتيجة الثانوية العامة 2020 عن العام الماضى حيث بلغت 81.5 % وحصل 500 طالب حصلوا على الدرجات النهائية في اللغة العربية، وحوالى 400 حصلوا علي الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، و600 طالب في مادة الفيزياء، وبلغ عدد أوائل الثانوية العامة 39 طالب.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، فى مؤتمر صحفى اليوم لـ نتيجة الثانوية العامة 2020، أن الشئون القانونية في وزارة التربية والتعليم حققت هذا العام في العديد من القضايا والشكاوى والبلاغات الخاصة بالامتحان، مشيرا إلى أن عدد الشكاوى والقضايا الخاصة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام 1074 قضية وشكوى، تخص 1145 طالبا و359 معلما.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن محافظة الجيزة حظيت بأعلى نسبة من المخالفات في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وقال ' شوقى' إن حالات الغش بالمحمول 450 قضية، و41 قضية تصوير ونشر للامتحانات على السوشيال ميديا، و28 قضية حيازة محمول داخل لجنة الامتحان ، و31 حالة غش بالوسائل والطرق الأخرى.

حرمان الطلاب من دخول الامتحان

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تم اتخاذ العقوبات ضد الطلاب المخالفين، مشيرا إلى أنه قد تم إلغاء الامتحان وحرمان من دخول الامتحان مدة عامين لـ 85 طالبا بالإضافة لإحالتهم للنيابة العامة، وتم إلغاء الامتحان وحرمان من دخول الامتحان لمدة عام واحد لـ 214 طالبا.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020، قد انطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو، وأدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد' الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو، اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند