اعلان

بعد دخولها تنسيق الجامعات 2020.. تعرف على كلية الذكاء الاصطناعي المصرية

كلية الذكاء الاصطناعي
كلية الذكاء الاصطناعي
كتب : أهل مصر

دخلت كلية الذكاء الاصطناعي تنسيق الجامعات 2020 بعد أن وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة إنشاء كلية تختص بتدريس وتطوير مجال الذكاء الاصطناعي في مصر، وذلك في إطار حضوره فاعليات إحدى دورات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، والذي حضره حوالي 7500 شباب من شباب العالم وعدد من قادة الدول.

كلية الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ

كلية الذكاء الاصطناعي جديدة تنضم للكليات الـ 22 التي تحتضنها جامعة كفر الشيخ، وتحديدا بجانب البوابة الرئيسية للجامعة، تقع كلية الذكاء الاصطناعي التي ستنضم خلال العام الحالي 2020 إلى تنسيق الجامعات لشعبة علمي رياضيات وفقا لما أشارت إليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المفترض أن تمنح تلك الكلية البكالريوس للدارسين بعد 4 سنوات، ويسمى 'بكالريوس العلوم الصناعية' ويصبح خريج هذه الكلية قادرا على أن يشارك في تطوير الإنسان الآلي والآلات الصناعية المتنوعة.

وكلية الذكاء الاصطناعي بمصر تم التعاون مع جامعة حمدون للعلوم بدولة الإمارات العربية المتحدة بتأسيسها، وذلك بهدف أن يتم توفير عدد من الشباب القادرين على التعامل مع كافة الأنظمة الذكية في العالم والنهوض باقتصاد الدولة، ولا يقتصر الأمر على فرع الكلية الكائن بجامعة كفر الشيخ فقط، ولكن أصبحت جامعات القاهرة وجامعات الوادي الجديد وحلوان وعين شمس حريصة على أن تدرس هذا المجال لطلاب الشعبة المتقدمين للالتحاق بالكلية، لنجد أن جامعة القاهرة في وقت سابق وبموافقة المجلس الأعلى للجامعات غيرت اسم كلية الحاسبات والمعلومات إلى 'كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي'.

ومن المفترض أن جامعة كفر الشيخ وهي أول جامعة مصرية تضم كلية الذكاء الاصطناعي، استقبلت الطلاب بداية من العام الماضي. كما تضم هذه الكلية 4 أقسام رئيسية وهي قسم 'برمجة الآلة واسترجاع المعلومات' و الآلات الذكية والروبوتات، تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، و قسم البيانات وعلومها'.

شروط القبول في كلية الذكاء الاصطناعي

- الكلية تقبل فقط الطلبة من شعبة علمي علوم بالثانوية العامة.

- كما يشترط أيضا أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للقبول بالكلية وفقا لما يقره مكتب التنسيق.

- كما أن الكلية لا تقبل أن يكون الطالب سبق وحصل على درجة البكالريوس من أي كلية أخرى.

- ويجب أن تسدد رسوم الكلية في بداية العام الدراسي، ولكنها لا تشتمل على المصروفات الخاصة بالمراجع الدراسية على مدار العام.

- لابد أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية.

WhatsApp
Telegram