اعلان

وزير التعليم: وفرنا "المذاكرة الرقمية" بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا

وزير التعليم " بعد 4 أيام من تعليق الدراسة بسبب كورونا الوزارة وفرت المذاكرة الرقمية"
وزير التعليم " بعد 4 أيام من تعليق الدراسة بسبب كورونا الوزارة وفرت المذاكرة الرقمية"

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في اللقاء الثقافي بعنوان "بنك المعرفة المصري.. إنجازات وتطلعات"، والذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة لجنة الكتاب والنشر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"، لنشر المعرفة ورفع الوعي.

وحضر اللقاء الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور خالد العامري مقرر لجنة الكتاب والنشر بالمجلس، والدكتورة غادة طوسون عضوة باللجنة، وعدد من المتخصصين والمعنيين بالكتاب والنشر.

وقدم وزير التربية والتعليم، الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم، على هذه الدعوة والاهتمام بقضية هامة، وهي المعرفة وبنك المعرفة، مشيرًا إلى أنه في هذا الإطار، تم الاتفاق على أن تقوم وزارة الثقافة بإتاحة المحتوى الثقافي على بنك المعرفة من دوواين شعر ومؤلفات كبار الكتاب وغيرها مجانًا لكل المصريين المقيمين على أرض مصر للحفاظ على الحراك الثقافي ونشر المعرفة.

وزير التعليم: بنك المعرفة يمنح كل المصريين فرصة الوصول إلى أكبر قدر من الثقافة

وخلال اللقاء، تحدث شوقي عن بداية الفكرة عام 2014، عندما أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة "نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر"، وتم إطلاق "بنك المعرفة المصري" عام 2016، كأحد أكبر المشروعات القومية المعرفية في مجال التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن بنك المعرفة ليس "حصالة كتب"، بل هو مؤسسة خدمية تتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ويساهم في توفير بيئة تعليمية جيدة لدعم الابتكار، كما أنه ساهم في ارتفاع ترتيب مصر بتقرير التنافسية الذي يصدره منتدى الاقتصاد العالمي، وارتفاع تصنيف الجامعات المصرية على مستوى العالم.

وأوضح الوزير، أن بنك المعرفة المصري يتعاون مع العديد من المؤسسات ومنها القوات المسلحة ووزرات الصحة والبترول والإنتاج الحربي، ويمنح كل المصريين من كل الأعمار الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي، سواء كان ذلك أساسي أو تطبيقي أو في مجال التكنولوجيا أو العلوم الإنسانية أو الإدارية، كما أنه يتضمن كتبًا تستهدف الأطفال، ويوفر الأنشطة والمصادر التعليمية الترفيهية.

شوقي: وزارة التعليم وفرت المذاكرة الرقمية بفضل بنك المعرفة

وأكد شوقي أنه بعد إعلان توقف الدراسة في 15 مارس بسبب أزمة فيروس كورونا، وفرت وزارة التربية والتعليم المذاكرة الرقمية في 19 مارس أي بعد 4 أيام فقط، بفضل بنك المعرفة وتم عمل منصة بث مباشر لمراجعة الثانوية العامة وإتاحة المحتوى الرقمي للصفوف من KG1 وحتى الصف الثالث الثانوي، وشهدت إقبالاً عاليًا وصل إلى مائتي مليون طالب.

ومن جهتها رحبت وزيرة الثقافة بالدكتور طارق شوقي، وشكرته على تلبية الدعوة لحضور هذا اللقاء والذى ينم عن اهتمام كبير بالفكر والإبداع، وقدمت التهنئة لوزير التربية والتعليم لنجاح منظومة التعليم والامتحانات رغم الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

وأكدت عبدالدايم، ضرورة التكامل بين كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة لتحقيق المعرفة، كما أعربت عن سعادتها بالاتفاق على إتاحة المحتوى الثقافي على بنك المعرفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً