اعلان

وزير الري يُدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وزير الرى يدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020
وزير الرى يدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020

أدلى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، عقب فتح باب التصويت بمدرسة القناة بزهراء المعادي، في اليوم الأول للتصويت بالداخل.

وحرص الوزير على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ للإدلاء بصوته كواجب وطني، كما حرص أهالى المعادي على التوافد مبكرا على لجان المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020 استعدادا لفتح باب التصويت فى التاسعة صباحًا.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية تبدأ العمل فى التاسعة صباحا.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدًا في قاعدة البيانات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي