اعلان

نائب وكيل صحة مطروح: تخصيص غرفة فرز للمشتبه في إصابتهم بكورونا بجميع المستشفيات

إصابات كورونا
إصابات كورونا

أكد الدكتور محمد علي نائب وكيل وزارة الصحة بمطروح ومدير مستشفى النجيلة المركزي سابقًا، أنه جرى تخصيص غرفة فرز في كل مستشفى بناء على تعليمات الدكتور محمد حساني المسؤول عن ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة، موجها جميع المواطنين في حال الشعور بأعراض الإصابة بفيروس كورونا، اللجوء إلى أقرب مستشفى صدر أوحميات، حيث يتوفر قسم أوغرفة الفرز للاطمئنان.

وقال الدكتور محمد علي، في حديثه لـ "أهل مصر"، إن غرفة الفرز في المستشفيات يتم فيها إجراء الكشف والفحوصات اللازمة للمريض مثل عمل التحاليل والأشعة، وفي حالة وجود شكوك تجاه المريض المشتبه به يتم عزله على الفور، وإذا كان غير مشكوك فيه بعد الانتهاء من كافة الفحوصات الطبية يعود إلى منزله.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الإثنين، هو 95 ألفا و666 حالة من ضمنهم 53 ألفا و779 حالة تم شفاؤها، و5035 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً