اعلان

في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. انتبه لعقوبة التعدي بالضرب والتشاجر داخل اللجان

انتخابات مجلس الشيوخ
انتخابات مجلس الشيوخ

عدد من المحظورات يجب الانتباه لها في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، ويجب على الناخبين معرفتها حتى لا تطبق عليهم أي عقوبة، ولعل أبرز المحظورات في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 التعدي بالضرب والتشاجر داخل اللجان الانتخابية.

عقوبة التعدي بالضرب في انتخابات مجلس الشيوخ

وضع قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، عقوبات صارمة لمن يتعدى على رؤساء وأعضاء الهيئة الوطنية، ورؤساء وأعضاء الأمانة العامة، رئيس لجنة الانتخابات وأعضائها وأيضا رئيس اللجنة الفرعية ورؤساء اللجان العامة وأعضائهم.

- يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 5 سنوات كل من استخدم القوة أو العنف مع أى منهم بقصد منعه من أداء عمله المنوط به أو إكراهه على أدائه على وجه خاص ولم يبلغ بذلك مقصده.

- إن بلغ مقصده فتكون العقوبة السجن المشدد إذا صدر من الجانى ضرب أو جرح نشأت عنه عاهه مستديمة وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا أفضى الضرب أو الجرح إلى موت.

- يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وبغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان بالإشاره أو بالقول أثناء أو بسبب تأدية وظيفته.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وتتواصل انتخابات مجلس الشيوخ 2020 اليوم الأربعاء داخل جمهورية مصر العربية ، ويدلى فيها نحو 63 مليون ناخبا بأصواتهم على مدار يومين 11 و12 أغسطس تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض.

وانتهى المصريين بالخارج الإثنين من التصويت في تلك الانتخابات عبر البريد في التاسعة مساء بتوقيت كل دولة أجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة