اعلان

رئيس الوزراء: "50 % من الإنفاق سيكون على نقل التكنولوجيا الحديثة"

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فى افتتاح السيسى المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ، إن قيمة الإستثمارات المنفذة في مجال النقل حتى الآن 424 مليار جنيه مقسمة ما بين طرق وكباري ومشروعات طرق داخلية وأنفاق هيئة قناة السويس، مؤكدا على أن الخطط التي يتم تنفيذها على الأرض وتصل تكلفتها لـ526 مليار جنيه، ويبدأ مترو الأنفاق والتكنولوجيا الحديثة تطوير قطاع النقل لأنها تستحوذ على 50 % من الإنفاق المستقبلي.

وأضاف مدبولي ' جاري تنفيذ 7000 كيلو من الطرق السريعة بالكامل و4500 كليو بالفعل تم تنفيذها بالإضافة لتنفيذ 5000 كليو إزدواج ورفع كفاءة، وأنه قبل 2014 كان متوسط تنفيذ الطرق بمصر 270 كليو سنويا واليوم 1150 كيلو سنويا يتم تنفيذهم بشبكات الطرق.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ويضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد احدي المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

وتبدأ محطات هذه المرحلة من المسافة من ميدان هليوبليس بمصر الجديدة وحتى محطة عدلي منصور بطول 10.5 كم، وعدد 9 محطات، منها 3 محطات نفقية، وهي هيليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس، و6 محطات علوية، وهي محطات النزهة وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور.

والمحطات التي من المقرر افتتاحها هي (النزهة 1 - النزهة 2 أو رمز هشام بركات)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث للمترو، إلى جانب محطات (قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي