اعلان
اعلان

السياحة: حصول 644 فندقا في 21 محافظة على شهادة السلامة الصحية

تشغيل الفنادق
تشغيل الفنادق

تسلم خلال الأسبوع الماضي 20 فندقا بستة محافظات؛ و هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح والأقصر والسويس والدقهلية شهادة السلامة الصحية المعتمدة، ليصل عدد الفنادق الحاصلة علي الشهادة منذ منتصف مايو الماضي وحتي الآن الي 644 فندقا ب 21 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار السيد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، أقرت باستيفاء هذه الفنادق لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح أن الـ 20 فندقا الذين حصلوا خلال الأسبوع الماضي على الشهادة تضمنوا 6 فنادق بمحافظة جنوب سيناء هي سيرين ايلاند هوتيل، ومخيم بساطة، ومورجن لاند، وكليوباترا، كهرمانة، والوها، و4 فنادق بمحافظة البحر الاحمر هي هورايزون، وشدوان، وسي فيو فرانكفورت، وارابيلا ازور، وفندقين بمحافظة مطروح هما فندق دهيبة بسيوة، وفندق لاس فيجاس.

بالإضافة إلى 3 فنادق بمحافظة الأقصر هي فيليب، واشتي ريزورت، والكرنك، و4 فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس هي الفنار، وبالميرا، والوادي، وبورتريه السخنة، بالاضافة الي فندق الجامعة بالدقهلية.

وأكد مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، على أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على تلك الشهادة، وهذه قائمة بالفنادق التي حصلت السلامة الصحية لإعادة التشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً