اعلان

التعليم تفتح تحقيقا لحصول طالبة على 35 درجة بعد نتيجة التظلمات

 آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2020
آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة فتحت تحقيقا موسعا حول حصول طالبة على 35 درجة كاملة في مادة اللغة العربية بعد نتيجة التظلمات، لافتا أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة من المسئول عن خطأ التصحيح لورقة الطالبة.

نتيجة طالبة تحصل على 35 درجة زيادة نتيجة طالبة تحصل على 35 درجة زيادة

وأضاف المصدر، أن الوزارة لم تتهاون في معاقبة المتسبب والمخطئ، متابعًا: 'أن التحقيق جارٍ مع كل من مرت عليه كراسة امتحان الطالبة في مادة اللغة العربية'.

وحصلت الطالبة 'سلمى حاتم أحمد محمود'، من مدرسة منارة القاهرة الخاصة بنات، التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية بالقاهرة، قد حصلت على 35 درجة كاملة في مادة اللغة العربية، ليرتفع مجموعها في اللغة العربية من 40 درجة إلى 75 درجة، وارتفع المجموع الكلي للطالبة 'سلمى حاتم'، رقم جلوسها ٢٠٢٤٥٠ من 364.5 درجة إلى 394.5.

طالبة تحصل على 35 درجة طالبة تحصل على 35 درجة

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، عن إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للإطلاع على كراسات إجاباتهم في امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020، حيث بلغوا 59607 طالب/طالبة حتى الآن.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي عدد الكراسات التي تم طلب الاطلاع عليها بلغ 78433 كراسة إجابة، وجاءت اللغة العربية كأكثر مادة تم التقدم بطلب للاطلاع عليها حيث تقدم 14873 طالب/ طالبة بطلب للاطلاع على كراسات إجابة اللغة العربية، يليها مادة الفيزياء بإجمالي 13622 طالب/ طالبة تقدموا بطلب اطلاع، وجاءت مادة علم النفس والاجتماع في المركز الأخير كأقل مادة تم تقديم طلب اطلاع بإجمالي 612 طالب/طالبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً