اعلان

عضو تعليم البرلمان: حل أزمة الـ36 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد (خاص)

الوزارة ستبحث عن حلول لهم قبل بدء العام الدراسي الجديد
الوزارة ستبحث عن حلول لهم قبل بدء العام الدراسي الجديد

كشفت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن مصير الـ36 ألف معلم، الذين تم الاستغناء عنهم بعد طلبات الإحاطة التي تم تقديمها حول هذا الأمر.

وقالت " نصر"، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "قدمت أنا وبعض النواب طلبات إحاطة بشأن موقف الـ 36 ألف معلم، وأكدت لنا وزارة التعليم أن الأمر مُتعلق بالمالية، ولكنها سوف تبحث عن حلول لهم قريبًا، قبل بدء العام الدراسي 2020/ 2021".

بينما أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلمين بمسابقة الـ 36 ألف معلم، تم الاستغناء عنهم نظرًا لعدم وجود ميزانية خاصة بهم، وأنه عندما تم الإعلان عن مسابقة توظيف جديدة لـ120ألف معلم، ومن شروطها كان من شروطها أن الأولوية لمن نجح في المسابقة السابقة.

وتابع المصدر، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن موضوع التعاقدات مع المعلمين مجمد حاليًا، نظرًا للظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أنه سيتم النظر فيه فور وضوح الرؤية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعاقدت مع عدد من المعلمين المؤقتين للعمل بنظام التعاقد لمدة شهرين في أبريل ومايو 2019، ثم تم الاستغناء عنهم، ما تسبب في حالة كبيرة من الغضب والحزن لدى هؤلاء المعلمين، مطالبين بضرورة تدخل الجهات المعنية لإيجاد حلول لمشكلتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي