اعلان

الأوقاف تكشف حقيقة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة اليوم (خاص)

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

علقت مصادر بوزارة الأوقاف، على ما أثير عن مخالفة بعض المساجد اليوم وإقامتها صلاة الجمعة، رغم تشديدات الوزارة برفع أذان النوازل كونها آخر جمعة بأذان النوازل، مشيرة إلى أن الفتح الجزئي سيبدأ من الجمعة المقبلة 28 أغسطس الجاري.

وأضافت المصادر، أنه لم تبلغ الوزارة أي مخالفة اليوم، إلى جانب تواجد العمال في صلاة الظهر وعدم فتح أبواب المساجد أمام المصلين حتى صلاة العصر.

وتابعت، أنه جرى التشديد على الأئمة والعمال بالاستعداد بدءا من الغد لعودة الجمعة المقبلة من خلال تعقيم المساجد جيدا، ووضع علامات جديدة للتباعد بين المصلين، لافتة إلى أنه سيجرى عقد اجتماعات دورية في كل محافظة لمتابعة كل جديد.

وشددت على أن الصلوات العادية اليوم لم تشهد أي تجاوزات، مشيدة بوعي المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية التي حددتها الوزارة في هذا الصدد.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرح بأن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء الموقر قررت، أول أمس الأربعاء 19 / 8 / 2020، الموافقة على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى التي تحددها وزارة الأوقاف ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

وأكد الوزير، الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم