اعلان

بعد توجيهات السيسي.. كيف استطاعت الأوقاف تأهيل الائمة دعويا وإليكترونيا؟

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تسعى وزارة الأوقاف، إلى تدريب أئمتها على أحدث وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد لمجابهة الأفكار المتطرفة والكتائب الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر بوزارة الأوقاف، إن الوزة ستتوسع في إجراءات التدريب الفترة المقبلة للائمة والقيادات وحتى العمال، حتى يصبح شريطة تولى أي عمل قيادي هو اجتياز دورات السوشيال ميديا والحاسب الآلي.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تحاول استغلال أكاديمية التدريب في هذا الأمر بالتعاون مع متخصصين، إلى جانب معسكر أبي بكر الصديق في الإسكندرية، لافتا إلى أن الوزارة أيضا تقوم بعمل مسابقات دورية للأئمة والعمال.

وقال إنه تم استحداث عدد من الوسائل والتقنيات الإلكترونية المتميزة على بوابة الأوقاف الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي والتي تستهدف الشباب على النحو التالي :

إطلاق صفحة (وعي) عبر الفيس بوك ، وتهدف هذه الصفحة إلى تكثيف ونشر الخواطر والرسائل وجميع الأعمال الدعوية على نطاق واسع.

تم نشر جميع المحاضرات والرسائل الدعوية المصورة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف على قناة (منبر التجديد) على اليوتيوب.

تم نشر جميع المحاضرات والرسائل الدعوية المصورة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف على قناة (منبر التجديد) الصوتية على الساوند كلاود ، لنشر المحاضرات والرسائل الدعوية الصوتية.

تم إطلاق قناة (منبر التجديد) الصوتية على التليجرام ، لنشر المحاضرات والرسائل الدعوية الصوتية.

حذر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، العاملين بالوزارة من سوء التعامل مع صفحات التواصل الاجتماعي، حيث إن صفحة الإمام مثل منبره، مشيرًا إلى أنه منذ فترة أنهت الوزارة خدمة مفتش بسبب "فيس بوك" لأنه أساء استخدام صفحته.

وقال الوزير خلال افتتاح دورة تدريب الأئمة والإداريين لأبناء شمال سيناء لـ 50 متدربًا من العاملين بالأوقاف، بأكاديمية التدريب بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم الأحد: "أي حد يستخدم صفحته للتشهير سيتم إنهاء خدمته، ونأخذ ذلك الأمر بمنتهى القسوة، فلا يليق بالإمام أن يدعو للهدم ولا يصح أن يصبح عاملا منتسبا للأوقاف".

وبين وزير الأوقاف أن الوزارة تعمل على تطبيق دورات تدريبية حديثة تعمل على تحرير العقل من الجمود إلى عقل يناقش ويفكر وينظر للمقاصد والأبعاد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)