اعلان

بعد فتح حديقة الحيوان.. 5 طرق لإقناع طفلك على الالتزام بالإجراءات الوقائية

فتح حديقة الحيوان
فتح حديقة الحيوان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم فتح حديقة الحيوان بالجيزة اليوم الإثنين، عقب توقف دام أكثر من 6 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن مازال في حالة من القلق بين أولياء الأمور على انتقال العدوى لصغارهم، لذا يوضح "أهل مصر" 5 طرق لإقناع طفلك على الالتزام بالإجراءات الوقائية بسهولة، وأبرز الضوابط المطروحة حول فتح حديقة الحيوان.

ضوابط فتح حديقة الحيوان

قال اللواء محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة التزمت بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الخاصة بإغلاق الحديقة للحد من انتشار كورونا، وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة هذا الفيروس، مشيرا أن الحديقة تستأنف العمل بنسبة 30% من القوة الاستيعابية للحديقة طبقًا للإجراءات الوقائية.

وعن تطوير الحديقة، أوضح رجائي، أنه تم زيادة أعداد الحيوانات، قائلا: "سندبر 3 زرافات جديدة عن طريق البدل، وحمارًا وحشيًّا، و4 سباع، وسيتم جلب نمرَين".

كيفية إقناع طفلك إرتداء الكمامة

- إرتداء الكمامة للأطفال التي تزيد أعمارهم عن سنتين لحمايتهم من هم دون ذلك، والحرص على إرتدائها في الزحام.

- الأطفال أكبر من عامين، لابد من الشرح لهم أهمية الكمامة لحمايتهم من الجراثيم الحاملة للأمراض، وتوضيح أن الفيروسات لاتنتقل من تلقاء نفسها وإنما الناس هم من ينقلونها، لذلك يجب عليهم إرتداء الكمامة وعدم لمسها أو نزعها طالما كانوا خارج المنزل.

- تدريب الطفل على إرتداء الكمامة في المنزل، فلا يجب أن تكون أول تجربة لإرتداء الكمامة لطفلك في الخارج حتى لايشعر بالتوتر.

- تشجيع طفلك على اختيار شكل الكمامة التي يرغبها، إذ أن ذلك يمكن أن يرفع من نسبة التزامه بإرتدائها.

- إلتزام الوالدين بالكمامة طول فترة التنزه لأنهم مثال يحتذي به لأطفالهم، حيث يجب أن يحرصا على إرتداء الكمامة وعدم نزعها وهو ما سوف يدفع الأطفال لتقليد والديهم تلقائيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً