اعلان

الليلة عيد.. مواطنون يوزعون وجبات وحلوى فى المساجد ابتهاجا بعودة صلاة الجمعة (صور)

فرحة صلاة الجمعة
فرحة صلاة الجمعة

حرص عدد من المواطنين، في مختلف المحافظات، على الاحتفال بطريقتهم بعودة صلاة الجمعة وذلك بعد انقطاع دام أكثر من 5 اشهر بسبب فيروس كورونا.

استقبل أهالي محافظة أسوان عودة صلاة الجمعة بالاحتفالات كيوم العيد حيث قام الأهالي بتوزيع الحلوى أمام المساجد، وذلك ببعض المناطق.

فرحة صلاة الجمعةفرحة صلاة الجمعة

فرحة صلاة الجمعةفرحة صلاة الجمعة

أيضا، في محافظة الجيزة، أصر بعض الأهالي على توزيع وجبات على المصلين بعد صلاة الجمعة وذلك ابتهاجا بعودة صلاة الجمعة في المساجد، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الأوقاف فى رصدها لسير صلاة الجمعة اليوم.

فرحة صلاة الجمعةفرحة صلاة الجمعة

فرحة صلاة الجمعةفرحة صلاة الجمعة

من ناحيتها، شكرت وزارة الأوقاف، رواد المساجد الذين أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، والتي من أهمها الوضوء في المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

فرحة صلاة الجمعةفرحة صلاة الجمعة

وناشدت الوزارة، جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة ، وتؤكد الوزارة أنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

فرحة صلاة الجمعةفرحة صلاة الجمعة

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن تكاتف مؤسسات الدولة وراء النجاح الكبير في عودة صلاة الجمعة ، موجهًا الشكر إلى وزارة الداخلية وجميع أجهزة الدولة التي ساهمت في هذا النجاح الكبير لعودة صلاة الجمعة ، كما توجه بالشكر إلى جميع السادة المحافظين الذين حرصوا على تطبيق ومتابعة الإجراءات الاحترازية والذين عبروا عن اهتمامهم بالحدث بمشاركتهم البارزة في أداء صلاة الجمعة في المساجد الكبرى بمحافظاتهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"