اعلان

وزير التموين: اتفاقيات لتوفير اللحوم وتأمين سعرها لـ3 سنوات مقبلة

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بالإسكندرية، إن الدولة استطاعت أن تحقق الاكتفاء الذاتي والفائض من المحاصيل الزراعية الأساسية لأكثر من 6 أشهر قادمة، بالإضافة إلى أن هناك اكتفاء ذاتيا من الدواجن على مستوى الجمهورية.

وأضاف الدكتور على مصيلحى، في كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بالاسكندرية، أن هناك عقود شراكة واتفاقيات خاصة باللحوم مما يؤمن سعرها خلال الثلاث سنوات القادمة في الجمهورية، مما أدى لتقليل معدل التضخم خاصة للفئات الأكثر احتياجا وعمل دعم حقيقي للمواطنين الأكثر احتياجا.

افتتاح محور المحمودية

وأشار وزير التموين إلى أنه جاري التطوير في صناعات الزيوت والسكر، منوها بأن الوزارة أصبح لديها 6 آلاف منفذ توزيع في مختلف المحافظات وهذا ضمن مشروع 'جمعيتي' حتى يكون هناك شبكة توزيع منتظمة لخدمة المواطنين.

السيسي يفتتح محور المحمودية

وأوضح مصيلحى، أن وزارة التموين كانت من أوائل الوزارات التي عملت على التحول الرقمي وتسجيل بيانات المواطنين على قاعدة البيانات، وهذا لتسهيل كل الإجراءات التي يقوم بها المواطنين، وأنه تم تحديث 600 مكتب على مستوى الجمهورية لمواكبة هذا التطور.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع 'بشاير الخير ٢ للإسكان'، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً