اعلان

"الهيئة الهندسية": نخطط لتنفيذ 46 مشروعًا بالإسكندرية بتكلفة 40 مليار جنيه

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
كتب : أهل مصر

أشاد اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالمشروعات التي تم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية لإعادتها إلى سابق عهدها، وقال في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية بالإسكندرية، اليوم السبت، إنه تم التخطيط لتنفيذ 46 مشروعًا بالإسكندرية بتكلفة 40 مليار جنيه.

وأضاف أنه تم تنفيذ 36 مشروعًا منها بتكلفة 28 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه جاري تنفيذ عشرة مشروعات أخرى بتكلفة 12 مليار جنيه.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

ويجدر الإشارة إلى أن افتتاح محور المحمودية، أحد أهم المشروعات التي تقام على محافظة الإسكندرية حيث يعد المشروع القومي، نقلة حضارية وشريان مروري هام لمحافظة الإسكندرية.

ويهدف المشروع إلى تحويل ترعة المحمودية والمنطقة المحيطة بها من مستنقع للمخلفات والقمامة ومصدر للأوبئة إلى شريان مروري هام ومحور تنموي، بطول 21 كيلو مترًا، بدءً من تقاطع الكوبرى الدولى الساحلى بالكيلو 55 ترعة المحمودية شرقًا حتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو 77، بتكلفة 5.5 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً