اعلان

موعد تقليل الاغتراب 2020 بين الكليات إلكتروني على موقع تنسيق الجامعات

موعد تقليل الاغتراب 2020 بين الكليات إلكتروني على موقع تنسيق الجامعات
موعد تقليل الاغتراب 2020 بين الكليات إلكتروني على موقع تنسيق الجامعات

ازداد البحث على موعد تقليل الاغتراب 2020 بين الكليات بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى خلال الساعات الماضية، وترشيح الطلاب إلى كليات بعيدة عن موقعهم الجغرافي، لاسيما أن تقليل الاغتراب 2020 يتم مرة واحدة فقط، ويكون إلكترونيًا على موقع تنسيق الجامعات 2020 بوابة الحكومة المصرية، ويكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، منوها إلى أن التحويل مرة واحدة فقط ووفقاً لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

موعد تقليل الاغتراب 2020

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موةعد تقليل الاغتراب 2020 ضمن تنسيق الجامعات 2020 الجاري هذه الأيام على أن تبدأ التحويلات عقب انتهاء تنسيق المرحلة الثانية الأسبوع المقبل.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لـ تقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا تبعًا لمواعيد مكتب التنسيق.

موعد تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020

حددت وزارة التعليم العالي موعد تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020 الثلاثاء ١ سبتمبر وتستمر لمدة 5 أيام حتى مساء السبت، بحد أدنى ٣١٧ درجة للشعبة العلمية 'علوم ورياضة' بنسبة ٧٧.٤٠% وللشعبة الأدبية ٢٧٨ درجة فأكثر بنسبة ٦٧.٨٠%.

والجدير بالذكر أن تقليل الاغتراب يكون على بوابة الحكومة المصرية هى موقع التنسيق الإلكتروني المعتمد وفي حالة قبول الطلاب في الكلية المراد التحويل إليها وفق مجموع نتيجة الثانوية العامة 2020 يتم إرسال البيانات إلى مكتب التنسيق ويتولى الطالب طباعة نتيجة تقليل الاغتراب 2020 والتوجه للكلية لاستكمال إجراءات التقديم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر