اعلان

التعليم تكشف أسباب انخفاض نسب النجاح في الدبلومات الفنية عن العام الماضى (خاص)

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح هذا العام لطلبة الدبلومات الفنية انخفضت بنسبة 1% إلى 4% عن العام الماضى ,

وكشف نائب وزير التعليم فى تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن السبب فى ذلك هى أزمة كورونا، والتى كانت السبب فى تأجيل الامتحانات، ووقف الدروس الخصوصية بالإضافة إلى وجود طرق تعليمية إلكترونية جديدة لم يعتادوا عليها، ولكن الامتحانات تمت بمصداقية.

وأعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، الإجراءات الخاصة بتظلمات طلاب الدبلومات الفنية 2020 على النتيجة، موضحا أن مواعيد الاطلاع تبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر وحتى الإثنين 15 من نفس الشهر.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، يتم تقديم طلبات الاطلاع على نتيجة الدور الأول بصورة استثنائية لمدة 15 يوما بدلا من 30 يوما و7 أيام لتظلمات الدور الثانى على النتيجة، على أن يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة من المواد التى يرغب فى الاطلاع عليها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال مكاتب البريد وخدمة فورى على حساب "66616".

وشدد الدكتور محمد مجاهد، على أن يتم السداد بالرقم القومى للطالب وكود الطالب بالنسبة للطلاب الوافدين ويتم استيفاء جميع إجراءات الاطلاع فى ذات اليوم الذى تقدم فيه الطالب بطلب الاطلاع خاصة للطلاب المقيمين بمحافظات بعيدة عن مقر لجنة الكنترول، ويتم استفسار الطالب الراغب فى التقدم بتظلم عن عنوان لجنة الإدارة عن طريق مسئولى المدرسة التابع لها.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2019/ 2020 – الدور الأول.

وصرح الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني بأنه قد تم إجراء امتحانات الدبلومات هذا العام وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا المستجد، وقد تقدم لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع أنواعها عدد (755276) طالبا وطالبة، حضر منهم (752237) موزعين علي 2986 لجنة سير امتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً