اعلان

وزير التعليم يرد على منظمة الصحة العالمية: لا تغيير في مواعيد بدء العام الدراسي الجديد

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تحذير منظمة الصحة العالمية بشأن عدم عودة الطلاب للمدارس بسبب زيادة أعداد الإصابات لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال وزير التعليم فى تصريح خاص لـ أهل مصر: أنه لا تغيير فى مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 2020/2012، مشيرا أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة فى 17 أكتوبر المقبل وتستمر حتى 24 يونيو المقبل ولمدة 33 أسبوعا.

خطة الدراسة العام القادم

وأكد الدكتور طارق شوقى أن الوزارة سوف تقوم بالإعلان عن الخطوط العريضة الخاصة بالعام الدراسي الجديد، وسوف يكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 8 سبتمبر، وتعتبر من الإرشادات الهامة التي تساعد في منع انتشار فيروس كورونا بين الكثير من الطلاب في المدارس.

واستعرض المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، امس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي، أحدث تطورات مرض كوفيد-19، حيث عرضت المنظمة المستجدات الخاصة بالوضع الإقليمي، والإرشادات لعودة المدارس، وتزايد حالات الإصابة في الإقليم.

عودة الطلاب للمدراس

ووفقا لموقع 'العربية.نت'، أوضحت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، أن إقليم شرق المتوسط بلغ مرحلة جديدة تبعث على القلق، بوصول أعداد الحالات فيه إلى مليوني حالة، حيث زاد العدد التراكمي للحالات في الإقليم ليصل 1,936,221 حالة، في حين بلغ عدد التراكمي للوفيات 51,326 وفاة.

وأشارت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، أن عودة الدراسة مرة أخرى لا تعني وجود الطلاب في المدارس، لكن يمكن مواصلة الدراسة إلكترونياً.

قرار عودة المدارس

وأوضحت الدكتورة داليا سمهوري لموقع 'العربية.نت' أن قرارعودة المدارس يرتبط بشكل كبير بالوضع الوبائي في كل بلد، وقدرة كل نظام صحي في الدولة على تتبع المصابين والمخالطين، إلى جانب استعداد المؤسسات التعليمية، وتوفر النظافة والعوامل الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي، فهو العامل الأساسي الذي يحدد مدى إمكانية الدولة على تحديد انتشار الفيروس، فهناك بعض الدول التي قامت بالفعل بإعادة فتح المدارس وشهدت ارتفاعا مرة أخرى بأعداد الإصابات وانتشار الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً